عالم السيارات

06 شعبان 1441 30 مارس 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
هبوط الدولار..تجميع كيا محليا ..ناقل حركة أتيكا الجديد.. أهم أحداث الأسبوع
# الخميس , 19 ديسمبر 2019 10:58 ص
هبوط الدولار .. تجميع كيا محليا .. محرك أتيكا الجديد.. أهم أحداث الأسبوع
هبوط الدولار .. تجميع كيا محليا .. محرك أتيكا الجديد.. أهم أحداث الأسبوع

يشهد سوق السيارات المصري تقلبات للأحداث بصفة مستمرة، التي بشأنها تغيير بوصلة القطاع بأكمله، ومنذ بداية هذا الأسبوع وتغييرات عدة طرأت على السوق لعل أبرزها هبوط سعر الدولار أمام الجنيه المصري ولأول مرة يكسر حاجز الـ16 جنيه بالعام الجاري مما ترتب عليه ترقب من قبل المستهلكين لانخفاض أسعار السيارات بالتبعية.

وعلى صعيد علامات السيارات الموجود في مصر، فقد أعلنت سيات أتيكا 2020 عن تخفيضات هائلة تصل لـ45 ألف جنيه، بينما ارتفعت أسعار سيات ليون 2020 بنحو 11 ألف جنيه، من خلال السطور التالية نسرد لكم أبرز تفاصيل الأحداث 

فقد أكد مصدر رفيع المستوى من "سيات" في مصر عبر وكيلها "كيان إيجبت" على طرح موديل 2020 من السيارة "Ateca" –بالعربية: أتيكا- بعد فترة قصيرة من تغيبها محلياً, وذلك بأسعار أقل حتى 45,000 ج.م. للفئة الواحدة مقارنة بموديل 2019 مع تحديثات ميكانيكية وتجهيزية. 

للمزيد من التفاصيل.. سيات أتيكا 2020 تعود للمنافسة بأسعار أقل حتى 45,000 جنيه وناقل حركة جديد

أسعار ونواقل حركة أهم 10 سيارات منافسة لسيات أتيكا 2020 بناقلها الجديد

وأعلنت "سيات" في مصر عن تقديمها لمستوى على من التجهيز لسيارتها الهاتشباك ذات التصميم الرياضي "Leon" –بالعربية: ليون ليكون الترقية الثانية لموديل 2020 بعدما قدم بشهر سبتمبر الماضي, وهو ما أتى مع زيادة بنحو 11,000 ج.م. بسعر السيارة بفئتها الوحيدة.

للمزيد من التفاصيل.. سعر سيات ليون 2020 يزيد بنحو 11,000 جنيه مع تجهيزاتها الجديدة في مصر

كما هبط سعر الدولار بشكل مفاجئ خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليصل إلى سعر 15,95 جنيه للشراء و16,05 للبيع في البنك التجاري الدولي، وبذلك تعد هذه المرة الأولى خلال العام الجاري الذي يكسر فيها سعر الدولار حاجز الـ16 جنيه.

للمزيد من التفاصيل.. سعر الدولار يكسر حاجز الـ16 جنيه في منتصف تعاملات اليوم الإثنين

بعد كسر الدولار حاجز الـ16.. هل ستنخفض أسعار السيارات الفترة المقبلة؟

سعيد: انخفاض سعر الدولار مؤشر لتراجع مبيعات سوق السيارات

في حين كشف مجلس معلومات السيارات "أميك" عن إجمالي مبيعات السيارات الـ"SUV" والذي وصل عددها لـ 29158 ألف وحدة، استحوذت سيارة هيونداي توسان على 19,6 % منهم أي ما يعادل 5728 ألف وحدة.

للمزيد من المعلومات.. "توسان" تستحوذ على 19,6% من مبيعات السيارات الـ"SUV-C" خلال 10 أشهر

بينما حضر اللواء محمد شعراوي وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، تدشين أول أتوبيس يعمل بالكهرباء، حيث أطلقته محافظة القاهرة بمشاركة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وذلك إلى جانب 20 أتوبيسا آخرين يعملوا بالغاز الطبيعي.

للمزيد من التفاصيل.. وزير التنمية المحلية يشهد تدشين أول أتوبيس يعمل بالكهرباء

من جانبه أكد "أحمد الخادم" رئيس قطاعات السيارات لدى "الشركة العالمية للتوكيلات" وكيل "كيا" في مصر لـ"عالم السيارات" أن الشركة تخطط لتجميع طراز جديد محلياً بجانب "Sorento" –بالعربية: سورينتو خلال العام القادم 2020. 

كما أقال الخادم إن الطراز الجديد "Seltos" –بالعربية: سيلتوس- سوف يكون أحد الطرازات الجديدة التي سيتم تقديمها محلياً.

للمزيد من التفاصيل.. الخادم: تجميع طراز جديد من سيارات كيا محلياً في 2020

الخادم: كيا سيلتوس قادمة إلى مصر ونيرو الكهربائية محل دراسة

وقد كشفت وثيقة متداولة تبدو رسمية من وكيل "سيات" في مصر إلى الموزعين المعتمدين عن تخفيض بأسعار السيارة الخدمية الرياضية الكروس أوفر "Arona" –بالعربية: أرونا- موديل 2020 بقيمة تصل إلى 25,000 ج.م. للفئة الواحدة.

للمزيد من التفاصيل.. مؤشرات على تخفيض رسمي بأسعار سيارات سيات على أرونا 2020 حتى 25,000 جنيه

وطرحت شركة المنصور للسيارات أحدث إصدار من سيارتها الأكثر مبيعا في السوق المصري  " شيفرولية الدبابة " مزودة بكماليات جديدة لتحقق المعادلة الصعبة " إعتمادية + رفاهية " . 

للمزيد من التفاصيل.. المنصور للسيارات تطلق "شيفرولية الدبابة" بإمكانيات جديدة

    كما أعلنت "لاند روفر" في مصر عن الطرح الرسمي لسيارتها   الـ"Discovery" –بالعربية: ديسكفري- موديل 2020 مع محرك جديد أصغر حجماً يٌقدم للمرة الأولى بما يقلل من أسعارها بوجه عام ويقلل من استهلاكها للوقود بوجه خاص. 

 

 و أعلنت "لاند روفر" في مصر عن الطرح الرسمي لسيارتها   الـ"Range Rover Sport" –بالعربية: رينج روفر سبورت- موديل 2020 مع محرك جديد أصغر حجماً يٌقدم للمرة الأولى بما يقلل من أسعارها بوجه عام ويقلل من استهلاكها للوقود بوجه خاص. 

وعلى الصعيد العالمي وقعت فيات كرايسلر وبيجو سيتروين عقد شراكة رسميا لدمج أرباح الشركة بنسبة 50%، وبذلك يصبح ترتيبهم الرابع على مستوى العالم فيما يتعلق بالحجم، والثالث من حيث الإيرادات.

 

للمزيد من التفاصيل.. توقيع الاتفاق الرسمي الذي يدمج "بيجو سيتروين" و"فيات كرايسلر"

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا