عالم السيارات

27 جمادى الآخرة 1441 21 فبراير 2020
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سكودا رابيد 2020 تنطلق مع تحسينات عديدة
حسام طارق
# الخميس , 12 ديسمبر 2019 08:08 م
سكودا رابيد 2020 تنطلق مع تحسينات عديدة
سكودا رابيد 2020 تنطلق مع تحسينات عديدة

كشف الصانع التشيكي عن نسخته المحدثة من رابيد في روسيا، والتي حصلت على تحسينات بارزة على صعيد كل من التصميم والتجهيزات.

تحسينات الخارج

تضمنت تحديثات التصميم الخارجي لرابيد 2020 حصولها على مقدمة جديدة تشتمل على أضواء مثلثة الشكل بتقنية ليد مشابهة للخاصة بطراز سكالا الهاتشباك، كما تم إعادة تصميم الصادم الأمامي ليصبح أكثر رياضية مع وضع شبكة تهوية العلامة ذات الشكل السداسي.

من الخلف هناك مصابيح مستوحاة أيضاً من سكالا على شكل حرف L وبتقنية ليد أيضاً موضوعة بشكل أفقي يمنح الناظر للسيارة من الخلف شعوراً بمدى عرضها، ومن الإضافات الجديدة جناح صغير على غطاء الحقيبة الخلفية الذي وضعت عليه أحرف سكودا باللغة الإنجليزية، كما تم تجديد تصميم الصادم أيضاً.

مقصورة مستوحاة من سكالا أيضاً

مقصورة رابيد الجديدة جاءت مستوحاة أيضاً من سكالا في تصميمها العام، وحصلت على تجهيزات جديدة تتضمن شاشة عدادات، نظام ترفيهي معلوماتي متطور يتضمن شاشة عائمة عاملة باللمس من قياس 6.5 بوصة مع خيار آخر من قياس 8 بوصة، مدخلين USB-C في الكونسول الوسطي، عجلة قيادة مدفأة، زجاج أمامي مدفأ وغيرها.

تجهيزات أمان مواكبة

حصلت رابيد الجديدة على تجهيزات أمان متطورة مثل نظام تحكم بالمسافة، فرامل طوارئ، التعرف على تعب السائق، مثبت سرعة ومستشعرات إيقاف.

نفس المحركات الفعالة

تأتي رابيد بنفس محركاتها المتوفرة لها من قبل وتتضمن محرك MPI بسعة 1.6 لتر بتنفس طبيعي 89 أو 110 حصان، محرك TSI بسعة 1.4 لتر مع تيربو بقوة 123 حصان، وتأتي خيارات النواقل بخمسة نسب يدوية أو 6 أوتوماتيكية للمحرك الأول، ومن نوع DSG ذو القابض المزدوج مع 7 نسب للمحرك الثاني.

تصنيع روسي

سيتم تصنيع السيارة الجديدة في مصنع مجموعة فولكس واجن في روسيا، وستتوفر هناك بداية من الربع الأول من العام القادم بسعر يبدأ من 13,050 دولار (210,105 جنيه مصري)، وستقدم السيارة في عدة دول بشكل جسم مناسب للسوق المعني، فعلى سبيل المثال ستقدم في الهند والصين في شكلي سيدان وليفتباك.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا