عالم السيارات

07 صفر 1442 24 سبتمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
شيفروليه سوبربان وتاهو في جيل جديد كلياً يكمل مسيرة 85 عاماً
حسام طارق
# الخميس , 12 ديسمبر 2019 08:38 ص
شيفروليه سوبربان وتاهو في جيل جديد كلياً يكمل مسيرة 85 عاماً
شيفروليه سوبربان وتاهو في جيل جديد كلياً يكمل مسيرة 85 عاماً

 

 

شيفروليه جيل جديد بالكامل من طرازها الأيقوني سوبربان وشقيقه تاهو لعام 2021، وحصلا على تصميم جديد مع تقديم أكبر المقصورات رحابة على الاطلاق في وسط فئتهما، مع تقنيات حديثة حصرية وقدرات استثنائية في فئة الحجم الكامل من الـ SUV.

رحابة ومساحات أكبر

الجيل الجديد من تاهو جاء مع قدرات أكبر على التحميل بنسبة 66% خلف مقاعد الصف الثالث، كما زادت المساحة المخصصة لأرجل الركاب لمقاعد الصف الثالث بـ 254 ملم بنسبة 40% بعدما زاد طول قاعدة عجلاتها بـ 125 ملم والطول الإجمالي بـ 169 ملم.

بالنسبة سوبربان زادت قدرة التحميل بنسبة 19% خلف الصف الأول، وذلك بعد زيادة طول قاعدة العجلات بـ 105 ملم وتخفيض ارتفاع أرضية منطقة التحميل، لتكون سوبربان بذلك الأكبر على صعيد عدد الركاب ومساحة التحميل، المساحة المخصصة لأرجل الركاب في الصفين الثاني والثالث زادت هي الأخرى بنسبة 19%.

ولأول مرة يمكن للطرازين تعديل الصف الثاني على مسار بطول 254 ملم، ويمكن طي مقاعد الصفين الثاني والثالث بطريقة أكثر سهولة.

نظام تعليق الأكثر تطوراً في فئتها

حصل الطرازان على نظام تعليق هو الأكثر تطوراً في الفئة إلى جانب شاسيه جديدة كلياً، مع تعليق خلفي مستقل متعدد الوصلات مع تحكم بخاصية Magnetic Ride للتحكم في تخميد الصدمات ونظام تعليق هوائي متكيف لأول مرة في هذه الفئة، وهو يقدم تعديل تلقائي لارتفاع المركبة للأربعة أركان مع القدرة على تعديل الارتفاع حتى 101 ملم، وعلى الطرق السريعة يقوم النظام بشكل تلقائي بتخفيض الارتفاع بـ 19 ملم لزيادة الديناميكية وتحسين الآيروديناميكية وبالتالي تقليل استهلاك الوقود، كما يمكن للسائق تقليل ارتفاع السيارة بـ 51 ملم لتسهيل صعود الركاب أو هبوطهم من السيارة، ويمكن أيضاً زيادة الارتفاع عند الحاجة بـ 25 ملم على السرعات المنخفضة على وضعية 4WD HI، وبـ 25 ملم إضافية على وضعية 4WD LO.

خمسة شاشات في الداخل

المقصورة الآن أصبحت مجهزة بما يصل إلى خمسة شاشات عرض، فهناك واحدة قياسية من قياس 10 بوصة وهي الأكبر في فئتها، بالإضافة إلى شاشات أخرى متاحة من قياسات 8 بوصة للوحة العدادات، 15 بوصة للعرض على الزجاج الأمامي، شاشتين من قياس 12.6 بوصة في الخلف كجزء من النظام الترفيهي.

30 ميزة للسلامة

تأتي سوبربان وتاهو الجديدتين مع قائمة من التجهيزات المتطورة لمساعدة السائق وأنظمة الأمان، من أبرزها نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ، نظام الرؤية المحيطي والتحذير من وجود مشاة في الخلف، وهناك 9 كاميرات، نظام قطر جديد مصمم لتحسين تجربة القيادة بالنسبة للسائق، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات ودرجة حرارتها ونظام مراقبة النقطة العمياء أثناء القطر، التحذير من مغادرة الحارة المرورية، مساعد الحفاظ على الحارة، التحذير من التصادم الأمامي، مؤشر مراقبة المسافة، فرامل المشاة الأمامية، مساعد الإيقاف الخلفي، تحكم أوتوماتيكي في الإضاءة الرئيسية وغيرها.

محركات مطورة

تم تطوير محركات الطرازين من نوع V8 مع تزويدها بخاصية إدارة الوقود الديناميكي الجديد، والذي يتضمن أكثر من 12 وضع لإطفاء الأسطوانات للحصول على أقصى كفاءة ممكنة من في جميع الظروف والمواقف المختلفة بما في ذلك القطر، وهناك أيضاً خاصية الإطاء والتشغيل التلقائي، حقن مباشر للوقود وتوقيت متغير للصمامات، وتتضمن هذه المحركات محرك 6.2 لتر الأكثر قوة مع 420 حصان، ويأتي ناقل الحركة القياسي أوتوماتيكي من 10 نسب لجميع المحركات مع نقل بواسطة زر، وهناك محرك بسعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أوبل تكشف رسميًا عن موكا موديل 2021 الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 06:00 م
لكزس تكشف عن الإصدار الجديد من LS الأربعاء , 23 سبتمبر 2020 03:52 م