عالم السيارات

16 شعبان 1441 09 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية محليات
النجار: الحكومة تولي اهتماما كبيرا لقطاع السيارات المصري
# الثلاثاء , 10 ديسمبر 2019 11:06 ص
كريم النجار
كريم النجار

أكد كريم النجار الرئيس التنفيذي للشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، والرئيس الشرفي لمؤتمر "إيجيبت أوتوموتيف" النسخة السادسة، أن الشركات الصينية تحتل المركز الأول في مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وشدد النجار على ضرورة الاهتمام بنقاط القوة التي تملكها مصر في قطاع السيارات، حيث أنها قادرة على تصدير الصناعات المغذية إلى جانب تصدير السيارات المجمعة محليا، ولدينا العديد من الشركات التي ساهمت بالفعل في تصدير قطع غيار السيارات.

كما أشاد بتوجيهات الحكومة واهتمامها بقطاع سوق السيارات المصري، وذلك لتشجيع الاستثمارات المحلية والعالمية، فضلا على مواكبتها لأحدث التطورات العالمية التي تنشئ في قطاع السيارات.

ونوه أن الحكومة أولت اهتماما بالغا بتطوير المواصلات المحلية التي كان يصيبها التهالك، إلى جانب تطوير استخدام وقود وسائل النقل العام لتستخدم الغاز الطبيعي بدلا من "الجاز" والبنزين"، لافتا أن إحلال السيارات "الفان" كبديل لـ"التوكتوك" خطوة ناجحة .

جاء ذلك خلال القمة السادسة للسيارات إيجيبت أوتوموتيف" والتي تعقد تحت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030" بالتعاون مع رموز وخبراء السيارات ومجتمع الاعمال ورؤساء الشركات المصرية والعالمية، فضلا عن الخبراء الأجانب في مجال صناعة السيارات وممثلي الحكومة المهتمين بقطاع السيارات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا