عالم السيارات

09 شعبان 1441 02 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
أهم 10 ابتكارات تقنية من مرسيدس في 2019
# الخميس , 05 ديسمبر 2019 11:43 ص

علامة مرسيدس التي عملت في العام الحالي بشكل قوي على توسيع عدد طرازاتها بالإضافة إلى تقديم العديد من التقنيات والابتكارات الجديدة، مثل واجهة MBUX الجديدة مع المساعد الداخلي، وظيفة E-ACTIVE للتحكم في الهيكل، وظيفة Carwash وغيرها، وفيما يلي أبرز هذه التقنيات:


واجهة MBUX الجديدة مع المساعد الداخلي
وترمز MBUX إلى Mercedes-Benz User Experience ويأتي الاصدار الجديد من هذه الواجهة ليوفر تشغيل أكثر بديهية وطبيعية لكافة الوظائف المختلفة من خلال التعرف على الحركة، ويستخدم من أجل ذلك كاميرا متواجدة أعلى الكونسول الوسطي، وهي تسجل حركات أيدي السائق والراكب الأمامي وذراعيهما، ومع اقتراب يد أحدهما من شاشة التحكم باللمس أو لوحة التحكم باللمس في الكونسول الوسطي تتغير شاشة النظام الترفيهي لتركز على العناصر الفردية للتحكم، إلى جانب التحكم بإيماءات اليد وبرامج شخصية أخرى.



خاصية E-ACTIVE للتحكم في الهيكل
تعتمد هذه الخاصية على نظام تعليق هيدروليكي نشط شبكي بشكل كامل، وهو يعتمد في تشغيله على منصة بقوة 48 فولت، ويعمل إلى جانب نظام التعليق الهوائي المطور حديثاً، ويقول الصانع الألماني أن هذا النظام هو الوحيد في العالم الذي يمكنه التحكم بشكل فردي لكل عجلة في قوى النوابض وممتصات الصدمات.
وهذا ما يؤدي في النهاية إلى تحكم فريد في تأرجح الهيكل بشكل غير مسبوق خاصة في الطرازات الكبيرة الحجم من فئة الـ SUV.



وظيفة Carwash
ويأتي طراز GLS الجديد كلياً من مرسيدس مع هذه الوظيفة المبتكرة، وهي تعمل عند غسيل السيارة على رفع نظام التعليق إلى أقصى حد، طي المرايا الجانبية، غلق النوافذ والسقف، تعطيل مستشعر المطر، تشغيل نظام التحكم بالمناخ على وضع إعادة تدوير الهواء وتشغيل كاميرات الرؤية لوضعية 360 درجة.
ومع المغادرة تعود هذه الإعدادات إلى وضعها الطبيعي مع وصول السيارة إلى سرعة 19 كم/ ساعة.



نظام 4MATIC متغير بالكامل
طورت مرسيدس من نظامها للدفع بكل العجلات 4MATIC بشكل أكثر، وبداية من طراز عام 2020 من GLE سيتمكن النظام من تغيير توزيع العزم بين المحور الأمامي والخلفي بنسبة من صفر إلى 100%، اعتماداً على وضعية القيادة المختارة.



محرك V8 مع نظام بقوة 48 فولت
يأتي هذا النظام مع طرازي GLE و GLS لعام 2020 المزودات بنظام دفع هجيني يتضمن محرك V8 مع شاحني تيربو، وهما طرازي GLE 580 و GLS 580، وهو يعتمد على نظام كهربائي بقوة 48 فولت مع مولد كهربائي مدمج، ويخرج المحرك 483 حصان مع 700 نيوتن. متر من العزم، ويتيح النظام الكهربائي 21 حصان و250 نيوتن. متر عند استخدام وظيفة EQ Boost لفترات قصيرة، كما يعمل المولد على التعامل مع الوظائف الهجينة مثل استعادة الطاقة.



طرازات 35 & 45 AMG
توفر Mercedes-AMG الآن طرازي CLA و A-Class مع محرك بسعة 2 لتر مع شحن تيربو مع اصدار 35 والذي يكون بقوة 302 حصان، كما يمتلك طراز CLA 45 أقوة محرك في العالم لطراز ينتج بكميات كبيرة بسعة 2 لتر مع قوة 382 حصان و480 نيوتن. متر من العزم.



مساعد التوقف والانطلاق النشط
أطلقت هذه الوظيفة مع GLE الجديد كلياً، وهي تسمح للسيارة بالتعرف على الزحام المروري في مرحلة مبكرة، وتقوم بدعم السائق في الزحام المروري الشديد حتى سرعة 60 كم/ ساعة.



وظيفة عبور المرور 
تعمل هذه الوظيفة على فرملة المركبة للوصول إلى السرعة المثالية لعمل المناورات الضرورية لتجنب اصطدام محتمل مع المركبات القادمة، وستقوم السيارة بالفرملة في حالة إذا كان السائق يريد الدوران مع تشغيل أضواء الانعطاف قبل عبور علامات الحارة المرورية.



وظيفة التحذير من الخروج
وتم دمج هذه الوظيفة مع وظيفة مساعد النقطة العمياء، وهي تعمل على التقليل من خطر حدوث تصادم مع مستخدمي الطريق الآخرين بعد إيقاف السيارة، مثل الحماية من صدم راكبي الدراجات المارين.
حيث يراقب النظام منطقة النقطة العمياء عند توقف السيارة، ويقوم بتحذير السائق بشكل مرئي وصوتي من وجود سيارات أو دراجات تقترب عند فتح باب السيارة، وتظل هذه الوظيفة نشطة حتى بعد إيقاف تشغيل المحرك لمدة 3 دقائق.


مدرب التنشيط
تقول مرسيدس أن هذه الوظيفة تعتمد على خوارزميات ذكية يمكنها اقتراح برنامج استرخاء محدد حسب الموقف والشخص، والهدف من ذلك هو منح الركاب الانتعاش والاسترخاء في الرحلات الطويلة والصعبة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا