عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1441 09 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أوبل إنسجنيا تحصل على تحديثات لعام 2020
حسام طارق
# الأربعاء , 04 ديسمبر 2019 08:07 م
أوبل إنسجنيا تحصل على تحديثات لعام 2020
أوبل إنسجنيا تحصل على تحديثات لعام 2020

 

كشف الصانع الألماني عن نسخته المحدثة من إنسجنيا والتي سيكون ظهورها الأول أمام الجماهير في معرض بروكسيل للسيارات والذي سيقام الشهر المقبل، يذكر أن السيارة قدمت لأول مرة في عام 2009 وحصلت حينها على لقب سيارة العام الأوروبية، وخلال 10 سنوات تمكنت أوبل من بيع أكثر من 1.2 مليون وحدة منها.

تصميم خارجي محدث

السيارة لا زالت تحافظ على تصميمها الخارجي كما هو مع بعض التحديثات الطفيفة التي تركزت على المقدمة وشملت شبكة تهوية مجددة محاطة بالكروم، وهي أكثر عرضاً من السابق وتتضمن شرائح بارزة، كما وضع شعار أوبل في المنتصف بحجم أكبر من السابق، بالإضافة إلى مدخل هواء كبير الحجم محاط بفتحات رأسية جديدة وأضواء ضباب دائرية.

وفي الخلف هناك صادم منقح يحتضن مخرجي عادم جديدين التصميم، وقالت الشركة أنها ركزت في تعديلاتها على إعطاء السيارة مظهر الكوبيه بشكل أكثر.

إضاءة أكثر تطوراً مع 168 وحدة ليد

ومن أبرز التحديثات الجديدة نظام الإضاءة المتطور مع الأضواء الأكثر نحافة مع تقنية ليد، وهناك أضواء متكيفة جديدة بتقنية إنتليليكس ليد بيكسل التي تتضمن 84 وحدة ليد في كل ضوء بإجمالي 168 وحدة بدلاً من 32 وحدة في السابق، وهذه الأضواء تعمل بشكل أسرع وأكثر دقة من السابق لتوفر إضاءة أكثر كثافة دون التسبب في توهج أعين السائقين الآخرين، حيث يتم تعديل الإضاءة في أجزاء من الثانية من خلال وحدتين تحكم الأولى متصلة بالكاميرا الأمامية والثانية متواجدة في الضوء ذاته، ومع العدد الكبير من وحدات ليد المتفاعلة بشكل مستمر يكون هناك تكيف سلس طوال الوقت للإضاءة، وتميز هذه التقنية أوبل إنسجنيا وسط طرازات فئتها.

تقنيات أكثر تقدماً

تأتي إنسجنيا الجديدة مع كاميرا "رقمية" للرؤية الخلفية لأول مرة، ومعها هناك رادار خلفي يعمل على التحذير من وجود أي عوائق في الخلف بزاوية تصل حتى 90 درجة يميناً ويساراً ولمسافة تصل إلى 20 متراً، فضلاً عن أنظمة المساعدة الأخرى مثل التحذير من الاصطدام الأمامي مع فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية والتعرف على المشاة، مساعد الحفاظ على الحرارة المرورية، التحذير من وجود سيارات في النقطة العمياء، مثبت سرعة متكيف مع فرامل للطوارئ، نظام التعرف على العلامات المرورية، مساعد إيقاف متطور ونظام العرض على الزجاج الأمامي.

أنظمة ترفيه حديثة

على الرغم من عدم وجود صور للداخل بعد، إلا أن هناك قائمة من الخيارات الأخرى التي تتضمن الاتصال الإلكتروني في حالة حدوث حادث، شاحن لاسلكي جديد للهاتف مع نظام ترفيهي محدث يتضمن آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، تحديثات أونلاين لخرائط النظام الملاحي، ويتضمن الأخير رموزاً جديدة أكثر عصرية.

محركات جديدة محتملة

على صعيد المحركات لم تفصح الشركة أيضاً عن أية معلومات متعلقة بها، وهو ما يعني احتمال استمرار المحركات كما هي أو توفير بدائل جديدة من مجموعة PSA المالك الجديد لعلامة أوبل.

ومن المنتظر الكشف عن المعلومات الكاملة في الشهر المقبل مع تقديم السيارة، وقالت فوكسهول الاسم الخاص ببريطانيا لعلامة أوبل أن السيارة ستكون متوفرة هناك في مايو المقبل.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا