الجمعة 19 أبريل 2024

بعد تخفيضات "نيسان صني".. هل سيشهد سوق السيارات تنزيلات أسعار جديدة

معارض
بعد تخفيضات "نيسان صني".. هل سيشهد سوق السيارات تنزيلات أسعار جديدة
حجم الخط: ع ع ع

شهد سوق السيارات الفترة الأخيرة العديد من التغيرات المتعلقة بانخفاض سعر عدة "موديلات" لسيارات منتشرة بكثرة داخل الشارع المصري ولعل آخرهم "نيسان صني"، بعد أن خفضت "رينو لوجان" و"كيا جراند سياتو" أسعارهم أيضا على مدار الشهر الماضي.

ومن جانبه قال علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن التخيضات التي يشهدها قطاع السيارات الفترة الأخيرة يتوالى مع انخفاض الدولار أمام الجنيه المصري بشكل متتالي، لافتا أن هناك علامات تقلل من أسعارها تدريجيا وآخرين يفضلوا انخفاض نسبة كبيرة من العملة الأجنبية حتى يخضعوا للتخيضات بصور إجمالية على نسبة تتراوح ما بين 3 إلى 5% الأمر الذي اتبعته "نيسان صني".

وأشار السبع خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن هناك موديلات لسيارات جديدة نزلت الأأسواق في ظل انخفاض أسعار الدولار فخفضت من سعرها تلقائيا، مؤكدا أن الأسعار ترتبط ارتباط وثيقا بالعملة وفي حالة ارتفاعها مرة أخرى سنشهد زيادة في أسعار السيارات.

وأشاد عضو شعبة السيارات تجاوب قطاع السيارات مع انخفاض العملة، حيث أنها من أوائل السلع التي تنخفض وتتأثر بشكل وضح أمام نزول الدولار، مؤكدا أنه من الطبيعي أن نجد مزيد من التخفيضات خلال الفترة المقبلة على السيارات المستوردة وذات المنتج المحلي والتي تستورد أيضا مكوناتها بالدولار.

وفي سياق متصل قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أن التخفيضات التي أجرتها "نيسان صني" تأتي كخطوة سابقة لتطبيق اتفاقية "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا، لافتا أن شركة "نيسان" لها عدة منافسين من "الموديلات" التركية القادمة خلال يناير المقبل.

وأكد أبو المجد خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن غالبية العلامات المنافسة للسيارات التركية فضلت الخوض المسبق للمنافسة حيث أنها بطبيعة الحال ستضطر لتنزيلات بالأسعار خلال يناير المقبل، مشيرا أن كافة أسعار السيارات خارج نطاق المنافسة التركية ستخضع للمنافسة نتيجة لنزول أسعار عملة الدولار أمام الجنيه المصري.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

بعد رينو لوجان .. نيسان صني تحصل على تخفيضات مفاجأة تصل إلى 25,000 جنيه

8:02 م الأحد 01 ديسمبر 2019

أبرزها تخفيضات "رينو لوجان".. أهم أحداث سوق السيارات لهذا الأسبوع

4:10 م الخميس 28 نوفمبر 2019

مدير سوق الجمعة: التجار يستحوذون على 70% من سوق السيارات المستعملة

4:44 م الجمعة 22 نوفمبر 2019

بالمواصفات والأسعار.. الكروس أوفر التربو الأوروبية تزداد منافسة في يوليو

1:46 م الخميس 25 يوليو 2019

إقرأ ايضا

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024