عالم السيارات

10 ربيع الآخرة 1441 07 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
شيري تطلق SUV فاخر متوسط الحجم من علامتها الفرعية الجديدة جيتور
حسام طارق
# الجمعة , 29 نوفمبر 2019 10:25 م

 

قام الصانع الصيني شيري خلال فعاليات معرض جوانجتشو بالكشف عن طراز SUV متوسط الحجم يحمل اسم جيتور X95 والتي تعد سلسلة جديدة من المركبات من الصانع الصيني بشكل أقرب إلى كونه علامة فرعية لشيري ستتضمن ستة طرازات، والطراز الجديد أعلن عنه بسعر سيبدأ من 101,900 يوان صيني أي ما يعادل 14,485 دولار أمريكي، أي ما يوازي 233,208 جنيه مصري.

ويعد X95 هو الطراز البارز من السلسلة الجديدة، وسيتوفر بخمسة، ستة أو سبعة مقاعد.

تصميم فائق العناية بالتفاصيل

يحمل تصميم جيتور X95 كماً كبيراً من التفاصيل التي تمت العناية بها، وتبدأ من شبكة التهوية كبيرة الحجم ذات الشكل السداسي مع تصميم من الشبك المكثف في الداخل وإطار سميك من الكروم، ويتوسط الشبكة شعار “JETOUR” الذي يعبر عن الهوية المستقلة للعلامة الجديدة.

الأضواء جاءت بتصميم مضلع مع خطوط حادة وتصميم داخلي معقد، وهي تعمل بشكل كامل بتقنية ليد مع تأثير "توجيه المياه"، مصابيح الضباب بتقنية ليد ماتريكس وتمنح التصميم أبعاد ثلاثية، وهو عنصر تصميمي متكرر في طرازات جيتور.

من الجانب هناك خط كتف متعدد لإعطاء السيارة من الجانب مظهراً ثلاثي الأبعاد، وتم طلاء الأعمدة الجانبية بداية من العمود B باللون الأسود مع تطعيم من الكروم، كما أضيف في الخلف جناح أعلى السقف، العجلات جاءت بتصميم مصقول وتبلغ أبعاد الطراز 4875 ملم للطول، 1925 ملم للعرض و1745 ملم للارتفاع، مع قاعدة عجلات بطول 2855 ملم.

السيارة من الخلف حصلت على تصميم أكثر هدوءاً من الأمام، وهناك مشتت هواء في الأسفل، كما جاءت المصابيح الخلفية بتصميم يذكر بجيل قديم من أودي Q5، ومع وجود مخرجي العادم على كلا الجانبين يتعزز الشعور الرياضي للسيارة.

مقصورة من العلامة الفاخرة

التصميم الداخلي لمقصورة جيتور X95 جاء معبراً عما أسست العلامة الفاخرة عليه، فهي مترفة ومليئة بالتجهيزات والمواد الراقية، مع لون أسود يتباين مع تطريز بألوان أخرى وتطعيم من الكروم المطفي، وهناك شاشتين من قياس 12.3 بوصة لكل منهما واحدة للعدادات والأخرى للنظام الترفيهي مدمجتين مع بعضهما البعض، كما اعتمدت لوحة كبيرة الحجم للتحكم بالنظام المناخي تعمل باللمس، كما أن مرآة الرؤية الخلفية تتضمن نظام وسائط متعددة مستقل والعديد من الوظائف المميزة مثل مسجل القيادة، نظام ملاحي، بلوتوث وتحكم بالأوامر الصوتية.

السيارة توفر وضعيات جلوس في الداخل متعددة بفضل قاعدة العجلات الطويلة، حيث يمكن بالطبع جلوس 5 ركاب، أو توفير السيارة بوضعية جلوس 2 + 2 + 2، أو الاصدار الأكبر استيعاباً 2 + 3 + 2 ذو السبعة مقاعد.

محرك 1.6 لتر مع شحن تيربو

وفرت شيري لطرازها الفاخر الجديد مع محرك بسعة 1.6 لتر مع شحن تيربو وتقنية الحقن المباشر للوقود مع ناقل مزدوج القابض بسبعة سرعات، ويخرج المحرك 197 حصان مع 290 نيوتن. متر من العزم، وجهزت السيارة بنظام تعليق ماكفرسون في الأمام، مع نظام تعدد الوصلات في الخلف، كما يمكن في الطرازات الأعلى تجهيزاً الحصول على نظام دفع بالعجلات الأربعة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا