عالم السيارات

10 ربيع الآخرة 1441 07 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولكس واجن جولف 8 GTI تقترب من الكشف الرسمى عنها
حسام طارق
# الجمعة , 29 نوفمبر 2019 05:36 م
فولكس واجن جولف 8 GTI تقترب من  الكشف الرسمى عنها
فولكس واجن جولف 8 GTI تقترب من الكشف الرسمى عنها

 

بعدما قامت فولكس واجن بالكشف عن الجيل الثامن الجديد من طرازها الأسطوري جولف، يقترب الوقت للكشف عن النسخة الرياضية من الطراز والتي تحمل شعار GTI لمنافسة طرازات مثل رينو ميجان RS، هوندا سيفيك تايب R وفورد فوكاس ST.

الطراز الرياضي شوهد أثناء اختباره على الطرق الثلجية في شمال أوروبا، مع تمويه قليل بشكل كبير عن آخر مرة شوهد فيها، وظلت الأجزاء المغطاة تشمل كل ما يميزه عن الطراز القياسي من جولف 8، ليظل العنصر الرئيسي الذي يؤكد هوية السيارة هو مخرجي العادم في الخلف.

هناك أيضاً بعض التفاصيل التي تؤكد انتماء السيارة لشعار GTI، مثل شبكة التهوية السفلية في الأمام المجهزة بشبكة على شكل خلايا النحل، لكن الجزء العلوي مغلق، وهناك أجزاء مخفية من وحدات ليد للإضاءة في وقت النهار مع الصادم، العتب الجانبي جاء مختلفاً، الجناح الخلفي يأتي من الطراز القياسي لكن مشتت الهواء جاء مختلفاً بشكل كامل، وتظهر أيضاً ملاقط حمراء اللون للفرامل من خلف العجلات.

على الرغم من عدم وجود صور للمقصورة إلا أن هناك مقاعد رياضية في الأمام مع مساند رأس مدمجة يمكن رؤيتها من النوافذ، بالإضافة إلى بعض اللمسات الرياضية مثل شعارات GTI، تطريز خاص وتنجيد من الترتان، ليظل باقي عناصر المقصورة كما هي، والتي تتضمن شاشة العدادات الجديدة مع شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي، الإضاءة المحيطية وقائمة طويلة من التجهيزات القياسية.

أما أهم عناصر الاصدار الرياضي من جولف فهو بالطبع المحرك، والذي سيأتي بسعة 2 لتر مقسمة على أربعة أسطوانات مع شحن تيربو، ويقال بأنه سيكون بقوة أكثر من 250 حصان لكن لا توجد معلومات مؤكدة لذلك حتى الآن، ومن المعلوم أن المحرك الجديد سيأتي مشابهاً لمحرك اصدار GTI TCR مع قوة مختلفة، مع نظام دفع أمامي أو بكل العجلات مع اصدار R.

يتوقع الكشف الرسمي عن الطراز الجديد خلال العام المقبل، وربما يتم ذلك خلال معرض جنيف القادم.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا