عالم السيارات

10 ربيع الآخرة 1441 07 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
أبرزها تخفيضات "رينو لوجان".. أهم أحداث سوق السيارات لهذا الأسبوع
# الخميس , 28 نوفمبر 2019 04:10 م
أبرزها تخفيضات "رينو لوجان".. أهم أحداث سوق السيارات لهذا الأسبوع
أبرزها تخفيضات "رينو لوجان".. أهم أحداث سوق السيارات لهذا الأسبوع

 

شهد سوق السيارات المصري أحداثا عديدة منذ بداية الاسبوع الجاري نستعرضها لكم من خلال ذلك التقرير، ولعل أبرزها التخفيضات التي أعلنتها شركة "رينو مصر" بالنسبة لأسعار موديل "لوجان" والذي يحقق مبيعات ضخمة في السوق المصري مقارنة بمنافسيها من فئة السيدان.

حيث أعلنت شركة EIM وكيل علامة رينو فى مصر عن طرح طرازها الأشهر والأنجح بالسوق المحلى "لوجان" موديل 2020 بسعر يبدأ من 165,000 جنيه ولذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على نجاح عائلة لوجان فى مصر وأضافت الشركة ان الأسعار الجديدة التى شملت تخفيضات تصل الى 26.000 جنيه هى بمثابة عرض حتى 31 ديسمبر 2019 وقد شمل العرض أيضا طرازات سانديرو وستيب واى وقد أبلغت الشركة جميع موزعيها  بتطبيق بالاسعار الجديدة.

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على سيارات رينو لوجان تصل الى 26.000 جنيه

وقامت هيونداي بعرض سيارة اختبارية تحت اسم فيجين T خلال معرض لوس أنجلوس، وهو طراز كروس أوفر اختباري مدمج هجيني بلاج إن، يحمل لغة التصميم العالمية الخاصة بالصانع.

لمزيد من التفاصيل.. هيونداي تعرض توسان المقبلة في شكل فيجين T الاختبارية حسام

كما استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي عجز الحكومة على استقطاب شركات السيارات العالمية للاستثمار داخل مصر؛ عن طريق التجميع المحلي لـ"موديلات" سياراتهم، قائلا: "بقالنا سنين شغالين ومقدرناش نقنع الشركات العالمية بالاستثمار في صناعة السيارات".

وأضاف السيسي خلال تصريحاته بالجلسة المستديرة ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى أفريقيا 2019، أن المناخ الاقتصادي في مصر بيئة خصبة لجذب المزيد من الاستثمارات بخلاف مجال الطاقة.

لمزيد من التفاصيل.. بعد تصريحات السيسي عن التجميع المحلي للسيارات.. نرصد المعوقات التي تواجهه

في حين قال طارق عبد اللطيف المدير التنفيذي لشركة أوتو جميل وكيل علامة فورد في مصر، أنه كان من المفترض تقديم الجيل الجديد من "فورد" في مصر خلال الشهور الماضية، ولكن الشركة الأم علقت توريد "فورد فوكاس" للشرق الأوسط  بأكمله ومن بينهم مصر.

للمزيد من التفاصيل.. المدير التنفيذي لـ"فورد": يعلن موعد طرح الجيل الجديد من "كوجا" و"فوكاس"

كما أكدت دعاء يسري رئيسة قطاع تسويق "رينو مصر"، أن كافة "الموديلات" التي أعلن التوكيل مؤخرا عن تخفيضات سعرية لها؛ متاحة جميعها أمام المستهلك للحجوزات، مشيرة إذا كان هناك نقص في بعض الفئات ومن المفترض أن تتوافر خلال الشحنة القادمة ديسمبر المقبل.

لمزيد من التفاصيل.. "رينو مصر" تحدد موقفها من الموديلات الناقصة في الأسواق

وعن سوق السيارات الموازي قال نور الدين درويش نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن اتفاقيات الشراكة الأوروبية وغيرها من الاتفاقيات المتعلقة بالإعفاءات الجمركية على السيارات، أفسحت المجال أمام الجميع بممارسة الاستيراد الحر غير المشروط.

وشدد درويش خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، على ضرورة إصدار قرار يجبر الوكلاء على الاعتراف بالسيارات التي يتم استيرادها بمعزل عنهم، حيث أن هناك بعض الماركات لا تسمح بخدمات ما بعد البيع للمستهلك في مراكز الصيانة الرسمية، لافتا أنه مؤخرا أدرك الوكلاء أهمية السوق الموازي فسمحوا بإجراء الصيانة ولكن مع دفع المستوردين مبلغ مقابل تلك الخدمة.

لمزيد من التفاصيل.. في حال الشراء من "السوق الموازي".. ما موقف سياراتك بالنسبة للصيانة؟

كما أكد أحد مديري قطاع خدمات بعد البيع بإحدى توكيلات السيارات في مصر، أنه من الصعب تخفيض أسعار قطع غيار السيارة بشكل مفاجئ، نظرا لأن مخازن مراكز الخدمة غالبيتها تعج بمخزون كبير يكفي لمدة تتجاوز الـ5 أشهر وأحيانا تصل للعام مثل "فلاتر الزيت" التي يتم توافرها بكميات هائلة بسبب أهميتها للمستهلك الذي يلجأ لتغييرها بصفة مستمرة، الأمر الذي يصعب تقليل أسعار قطع الغيار خلال فترة قصيرة.

لمزيد من التفاصيل.. توقعات بانخفاض أسعار قطع غيار السيارات يناير المقبل

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا