عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1441 09 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
هوندا ترتقي بسيتي 2020 وتمنحها اصدار رياضي لأول مرة
# الإثنين , 25 نوفمبر 2019 09:56 م

 

كشف الصانع الياباني عن جيله الخامس والجديد من سيتي التي تصنف في الفئة تحت المدمجة مع تصميم جديد من الخارج والداخل معتمد على منصة جديدة كلياً اعتمدت من قبل مع جاز 2020.

 

تصميم جديد رياضي

السيارة كشف عنها خلال معرض تايلاند الدولي للسيارات في بانكوك بتصميم أكثر رياضية مما مضى يتبع اللغة التصميمية لطرازات السيدان الأكبر لدى الشركة أكورد وإنسايت، والعنصر الأهم أن السيارة أصبحت أكثر رقياً من الأجيال السابقة بعدما ارتقت هوندا بها، وتتضمن السيارة الجديدة شبكة تهوية من الكروم في الأمام، أضواء أمامية مع وحدات ليد للإضاءة في وقت النهار، مصابيح ليد في الخلف، عجلات جديدة من قياس 15 بوصة وغيرها.

 

مقصورة أكثر رحابة مع مواد أعلى

داخل هوندا سيتي 2020 هناك مساحة أكبر للركاب، مع مقاعد أكثر راحة، بالإضافة إلى تجهيزات أفضل من السابق وتتضمن شاشة من قياس 8 بوصة عاملة باللمس مع آبل كار بلاي وتحكم بالصوت من خلال سيري، شاشة معلومات متعددة، نظام تحكم أوتوماتيكي بالمناخ، عجلة قيادة متعددة المهام، بلوتوث، ويمكن للعملاء الاختيار من بين قماش أسود للمقاعد أو جلد بلوني العاج والأسود، مع تطعيم من البيانو الأسود للكونسول الوسطي والكروم على مقابض الأبواب.

 

اصدار RS رياضي لأول مرة

لأول مرة تقدم هوندا طرازها سيتي مع اصدار رياضي يحمل اسم RS، ويحمل هذا الاصدار مظهراً أكثر رياضية مقارنة بالطراز القياسي، من خلال عدة إضافات مثل الصوادم الرياضية، شبكة تهوية من اللون الأسود اللامع مع شعار RS، أضواء ليد مع وحدات ليد للإضاءة في وقت النهار، مصابيح ضباب ليد، أغطية مرايا جانبية سوداء، جناح في الخلف من اللون الأسود اللامع مع شعار RS، عجلات من قياس 16 بوصة وطلاء حصري من اللون الأحمر، وفي الداخل هناك كسوة من الجلد للمقاعد مع تطريز من اللون الأحمر، إلى جانب إضاءة حمراء اللون لشاشة المعلومات المتعددة.

 

محرك بسعة لتر واحد

تجهز سيتي الجديدة بمحرك بسعة 1 لتر مكون من 3 أسطوانات مع شحن تيربو وتقنية VTEC بقوة 120 حصان عند 5500 دورة/ دقيقة مع عزم 173 نيوتن. متر بين 2000 إلى 4500 دورة/ دقيقة، وتقول هوندا أنه يوفر قوة أكبر من المحرك السابق سعة 1.5 لتر مع عزم مماثل لمحرك بسعة 1.8 لتر.

هذا المحرك يتصل بناقل وحيد من نوع CVT يمكن التحكم بنسبه الافتراضية السبعة من خلال عتلات خلف المقود، ويبلغ استهلاك الوقود بشكل مختلط 4.2 لتر/ 100 كم.

أنظمة أمان شاملة

جهزت سيتي الجديدة كلياً بقائمة من تجهيزات تبدأ بنظام G-Con للتحكم في الهيكل، 6 وسائد هوائية، أنظمة ABS و EBD للفرامل، نظام مساعد ثبات المركبة، نظام منع رجوع السيارة عند بدء الحركة على المرتفعات، كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا، وستتاح السيارة في تايلاند بداية من 24 ديسمبر القادم بسعر يبدأ من 19,170 دولار أي ما يوازي 308,000 جنيه مصري تقريباً.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا