عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1441 09 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
شيفروليه تريل بليزر ... كروس أوفر صغير من الصانع الأمريكي
# الأحد , 24 نوفمبر 2019 01:02 م
شيفروليه تريل بليزر ... كروس أوفر صغير من الصانع الأمريكي
شيفروليه تريل بليزر ... كروس أوفر صغير من الصانع الأمريكي

 

كشف الصانع الأمريكي شيفروليه عن طرازه الكروس أوفر الجديد تريل بليزر والذي اعتمد الاسم الشهير والذي كان معتمداً لطراز SUV متوسط الحجم، ليأتي الطراز الجديد مصنفاً بين تراكس وإيكونوكس.

 

التصميم الخارجي

الطراز يعتمد على تصميم بليزر الكروس أوفر المتوسط الحجم ويحمل شبكة تهوية بارزة مقسمة إلى قسمين ومحاطة بأربعة وحدات للإضاءة، وفي الأسفل هناك قطع بلاستيكية للحماية تلتف حول السيارة.

وبداية من العمود A يظهر الهيكل المنحوت والذي يتضمن رفارف خلفية بارزة، السقف مسطح بشكل نسبي واهتم المصممون بالعمود D بإعطائه مظهراً مميزاً على الجانب التصميمي، من الخلف ليس هناك الكثير من التفاصيل سوى بوابة لحقيبة الأمتعة ومصابيح ملتفة نحو الجانبين.


 

باقة لمظهر أكثر قساوة

مع حمل الطراز لاسم سلفه إلا أن الطراز مديني بامتياز، لكن يمكن للعملاء الحصول على بعض الإضافات التي تساعده في الحصول على مظهر أكثر قساوة، وهي داخل باقة ACTIV التي تتضمن مقدمة أكثر قساوة، شبكة تهوية مختلفة، ونظام عادم مزدوج في الخلف، بالإضافة إلى صوادم للطرق الوعرة، سقف من لونين، عجلات من قياس 17 بوصة مع إطارات هانكوك مخصصة للتضاريس.

 

باقة لمظهر أكثر رياضية

يمكن أيضاً للعملاء الحصول على باقة RS التي تمنح السيارة مظهراً أكثر رياضية، وهي تتضمن شبكة تهوية كبيرة، شعار من اللون الأسود ونظام عادم مزدوج رياضي، بالإضافة إلى صادم خلفي مميز ومشتت هواء.

 

مقصورة مجهزة بشكل جيد

على الرغم من أن شيفروليه لم تقل الكثير عن مقصورة تريل بليزر الجديدة، إلا أن المقصورة بها عجلة قيادة من 3 شعب، تطعيمات من المعدن واللون الأسود اللامع، بالإضافة إلى نظام ترفيهي معلوماتي حديث يدعم خاصيتي أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.

 

عملية كبيرة في التخزين

على الرغم من أن الطراز الجديد يعد صغير الحجم، إلا أنه يوفر عملية كبيرة على صعيد قدرات التخزين، فمع طي المقاعد الخلفية للأسفل يمكن للسيارة حمل ما يصل إلى 1540 لتر من الأمتعة، كما يمكن طي مقعد الراكب الأمامي وهو ما يسمح بتخزين أغراض طويلة حتى طول 2.6 متر.

 

أنظمة مساعدة متطورة

تريل بليزر تأتي مجهزة بقائمة من أنظمة المساعدة المتطورة للسائق بشكل قياسي، مثل نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية والفرملة عند وجود مشاة، بالإضافة إلى مساعد الإضاءة المرتفعة، مساعد الحفاظ على الحارة مع التحذير من مغادرتها، تذكير للمقاعد الخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية.


وبشكل اختياري يمكن للعملاء الحصول على مثبت سرعة متكيف، مساعد الإيقاف الخلفي، نظام التنبيه من تغيير المسار مع مراقبة النقطة العمياء، التحذير من وجود سيارات في الخلف وكاميرا HD للرؤية الخلفية.

 

محركات صغيرة مع شحن تيربو

وفرت شيفروليه لتريل بليزر محركين مع شحن تيربو بسعتي 1.2 و 1.3 لتر، لكن الشركة لم تفصح عن قوتيهما لكنها ستصل إلى 155 حصان.

كما سيتصل هاذين المحركين بناقل أوتوماتيكي من 9 نسب أو CVT مع إتاحة نظام دفع بكل العجلات بشكل اختياري للطراز ذو الدفع الأمامي.

 

السعر يبدأ من 20,000 دولار

ستتوافر تريل بليزر الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية كطراز لعام 2021 بداية من الربيع المقبل مع أسعار تبدأ من 20,000 دولار، وهو ما يوازي 320,000 جنيه مصري تقريباً.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا