عالم السيارات

16 شعبان 1441 09 أبريل 2020
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
باص فولكس واجن الكلاسيكي الشهير يجهز بمحرك كهربائي
حسام طارق
# السبت , 23 نوفمبر 2019 04:40 م
باص فولكس واجن الكلاسيكي الشهير يجهز بمحرك كهربائي
باص فولكس واجن الكلاسيكي الشهير يجهز بمحرك كهربائي

تبدو فكرة تجهيز الطرازات الكلاسيكية بمحرك كهربائي فكرة غير جيدة للبعض، لكنها بالنسبة للبعض الآخر فكرة جديرة بالتنفيذ حيث أنها تحافظ على هذه الطرازات وتمنحها عمراً جديداً بدلاً من أن يكون مصيرها متسارعاً نحو التخريد، هذه المرة تم تجهيز باص فولكس واجن الكلاسيكي وهو تايب 2 طراز عام 1972 وذلك بنظام دفع كهربائي من e جولف، وكلفت فولكس واجن متخصص أنظمة الدفع الكهربائية ويست بالقيام بالأمر.

محرك من e جولف

أتى نظام الدفع من سيارة e جولف طراز عام 2017، وهو بقوة 134 حصان مع بطارية بسعة 35.8 كيلووات/ ساعة، وتم استبدال المحرك الأصلي للسيارة المبرد بالهواء ذو قوة 60 حصان والمكون من 4 أسطوانات والموضوع في الخلف بالآخر الكهربائي، والذي يعتمد على نظام شحن ونقل حركة من سرعة واحدة، وجميعها عبارة عن كتلة واحدة، ومن أجل الوزن الإضافي تم تزويد الباص بنظام تعليق خلفي ليتمكن من التعامل بشكل جيد مع ذلك الأمر.


مدى كهربائي أكثر من جيد

يمكن لباص فولكس واجن الكلاسيكي مع محركه الكهربائي السير لمسافة تبلغ 201 كم باستخدام شحنة واحدة من الكهرباء، وبالطبع يحدث ذلك دون أي ضوضاء أو انبعاثات ضارة، ومع غياب الصوت المميز للمحرك الأصلي للباص يظل الأمر غريباً.


مقصورة كما هي

تم الحفاظ على مقصورة باص فولكس واجن كما هي، حيث تم وضعه البطاريات مكان خزان الوقود القديم أسفل المقاعد الأمامية، بشكل لم يجعل هناك أي تعديلات بصرية في الداخل، كما أن هذه البطاريات موضوعة داخل عبوات خاصة مصممة بشكل هندسي خاص ومقواة ومعزولة ضد الحريق.

عصا نقل السرعات ظل كما هو في مكانه، لكن أضيفت أوضاع الكبح التجديدي الخاصة بـ e جولف، وتم تزويد الباص بمقياس رقمي لشحن الكهرباء بتصميم كلاسيكي.

من الخارج ... كلاسيكي كما هو

أيضاً من الخارج ظل الباص كما هو دون أي مساس، وذلك بلونيه البيج والأبيض.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا