عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1441 09 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
الكهرباء تفرض نفسها على باص وورلد بروكسل..
حسين صالح
# السبت , 23 نوفمبر 2019 01:39 م

 

بروكسل/ بلجيكا حسين صالح

لاول مره يقام أكبر معرض للحافلات والشاحنات في العالم  في مدينة بروكسل وذلك  في الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر 2019 واكك كلا من العارضين والزوار والصحفيين والفريق المنظم للمعرض ان باص وورلد هذا العام يعد الافضل والانجح من اي عام مضي وفقا للأرقام : فعلا صعيد المساحة التي اقيم عليها المعرض  فقد زادت بنسبة تقترب من ال60 % عنه فى النسخة السابقة  .. حيث بلغت فى عام 2017 ( 50000 ) متر ربع  اما هذا العام زادت الي 79000متر ربع ، كما زاد عدد العارضين من 376 الي 511 عارض ، اما بالنسبة لعدد الزوار فزاد من 37274 الي 39798 مما يؤكد علي ان عام 2019 يعد علامة فارقه في تاريخ باص وورلد .



حضور دولي مميز :
 
جاء 511 عارضا من 37 دولة كان اكثرهم من تركيا وألمانيا والصين. اما بالنسبة للزوار فجاءوا من 143 دولة وهو ما يمثل اختلافًا كبيرًا مقارنةً بـ 118 دولة في عام 2017. وأكدت ادارة باص وورلد على تعزيز منصة المبيعات والشبكات الدولية نصف السنوية لجميع المهنيين في صناعة الحافلات والشاحنات في جميع أنحاء العالم. 

وبدوره  قال  _  ديديه  ديشاخت ،_  رئيس باصوورلد ،  : "بالطبع هذا هو أفضل تطور ممكن لـباص وورلد كنا نعمل ونأمل فيه. دورة بعد دورة ، وما كنا نتمكن من القيام بذلك دون الدعم والثقة من العارضين. "


 
الانتقال الي بروكسل احراز هدف في الوقت المناسب:
 
نتيجة النمو المستمر والنجاح المتزايد لمعرض باص وورلد  تقرر الانتقال إلى مركز معارض أكبر ووقع الاختيار علي معرض بروكسل. علما بانه لم يكن جميع العارضين والزوار مقتنعين بهذه الفكرة في البداية. حيث كان موقع معرض كورتريك شهيرًا للغاية لفترة طويلة ، على الرغم من أنه كانت مساحته صغيرة جدًا ولكن بعد الانتقال واقامة المعرض فى بروكسل  اكد الجميع اليوم و بالإجماع ان اختيار بروكسل هو  قرارا موفقا .
 
 

 
وعبرت مايك جلوريو مديرة معرض باص وورلد عن فخرها بهذه النسخة من المعرض  بابتسامة كبيرة وصرحت: 
"لقد فعلنا ذلك! لقد كان الكثير من العمل والكثير من الليالي بلا نوم ، ولكن يمكننا جميعًا أن نفخر بالنتيجة. أود أن أشكر جميع المشاركين في هذا النجاح: فريقي الخاص ، فريق معرض كوارتريك الذي انتقل إلى بروكسل معنا لتنظيم الخدمات الإضافية وأخيراً وليس آخراً فريق معرض بروكسل ، الذي قام بعمل هائل في استضافتنا. ، كما اني ممتن للغاية للعديد من العارضين الذين قاموا بمساندتنا والعديد من الزوار الذين حضروا من جميع أنحاء العالم أكثر من أي وقت مضى. باختصار: أنا سعيد جدًا! "
 


الكهرباء هي السمة الرئيسية لدورة المعرض :
على الرغم من أن باص وورلد لا تحكم نفسها داخل اطار معين بحد ذاته الا ان هذه الدورة فرضت  خلالها فكرة الشاحنات الكهربائية نفسها بشكل طبيعي حيث تم تجهيز كل حافلة تقريبًا داخل وخارج معرض بروكسل ، بخط قيادة كهربائي. كل شيء يتعلق بالبطاريات ، التحكم الذاتي، إمكانيات الشحن مما يجعلك تشعر أن الكهرباء كانت تنتشر  بين ذرات هواء المكان .


 
توزيع جوائز مميزة لفائزين مسابقة باص وورلد :
 
كعادة معرض باص وورلد نظمت ادارة المعرض مسابقة خاصة تمت من خلالها دعوة جميع الشركات المصنعة للسيارات المشاركة في دورة المعرض ، حيث قدمت جائزة " جراند اورد باص" الي حافلة "فان هوول اكسكيسيتي" التي تعمل بالهيدروجين ويرجع ذلك الي قدرتها علي التشغيل الذاتي والتي تفوق قدرة المركبات الاخري ، كما حصلت حافلة "خلابا الوقود الهيدروجينية"  علي جائزة "ايكولوجي ليبل" بعد ان قامت لجنة التحكيم بالثناء علي مواصفات الامان والسلامة الخاصة بالسيارة والمساحة المخصصة للسائق الي جانب ادوات التحكم بالحافلة ذات الموقع المركزي والرؤية الممتازة للسائق وعدد كبير من الكاميرات التي تحيط الحافلة من الخارج من مختلف الجهات .
اما جائزة "جراند كوتش" حصلت عليها سيارة فولفو 9900 وذلك لما حققته من نجاح في التصميم وجوده القيادة والراحة والتسارع ،كما ان عنصر السلامة من اهم العناصر التي تتوفر لدى هذه الحافلة اضافة الي نظام اطفاء الحرائق الاوتوماتيكي ونظام الصندوق الاسود الخاص بالطائرات  الي جانب عوامل السلامة للركاب .


 
واخيرا وليس اخرا نود الاعلان عن الدورة المقبلة  من معرض باص وورلد اوربا التي ستعقد في مدينة بروكسل في الفترة من 8 الي 13 اكتوبر 2021 وتكون دورة خاصة وذلك لاحتفال معرض  باص وورلد بعيد ميلاده الخمسين وسيتم فتح باب التسويق من ربيع 2020.


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا