عالم السيارات

10 ربيع الآخرة 1441 07 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مرسيدس مايباخ GLS 600 .. أفخم SUV من مرسيدس على الاطلاق
حسام طارق
# الجمعة , 22 نوفمبر 2019 03:41 م
مرسيدس مايباخ GLS 600 .. أفخم SUV من مرسيدس على الاطلاق
مرسيدس مايباخ GLS 600 .. أفخم SUV من مرسيدس على الاطلاق

 

كشفت العلامة المترفة من مرسيدس تحت اسم مرسيدس مايباخ عن نسختها من SUV الصانع الألماني كبير الحجم وهو GLS، وهذه هي المرة الأولى التي يوضع عليها الاسم الفاخر على طراز بخلاف S-Class، وهو طراز مرسيدس مايباخ GLS 600 4 ماتيك الذي يعد أفخم طراز SUV ألماني حتى اليوم.

 

محرك V8 معزز بآخر كهربائي

يحمل الطراز المترف محرك V8 بسعة 4 لتر مع شاحني تيربو يخرج قوة 550 حصان بين 6000 إلى 6500 دورة/ دقيقة، مع عزم كبير يبلغ 730 نيوتن. متر بداية من 2500 حتى 5000 دورة/ دقيقة، وتم تطوير هذا المحرك خصيصاً من أجل طراز مايباخ، ويعززه محرك كهربائي EQ Boost بقوة 48 فولت يضيف 22 حصان مع 250 نيوتن. متر من العزم.

أداء سوبر رياضي بالرغم من الوزن الثقيل

على الرغم من أن وزن مرسيدس مايباخ GLS 600 يبلغ نحو 3 أطنان وتحديداً 2.78 طن إلا أن نظام دفعها قادر على تحريكها من الثبات إلى سرعة 100 كم/ ساعة خلال 4.9 ثانية فقط، وتصل السيارة إلى سرعة قصوى تم تحديدها إلكترونياً عند 250 كم/ ساعة، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود بشكل مختلط 11.7 لتر/ 100 كم.

تصميم خارجي مليء بالتفاصيل

على صعيد التصميم الخارجي حصلت GLS 600 على شبكة تهوية مايباخ التي تتكون من شرائح عمودية من الكروم، والذي يتواجد أيضاً حول النوافذ والعمود B مع العتب الجانبي، العجلات تأتي من قياس 22 بوصة مع خيار من 23 بوصة، ويحيط الكروم أيضاً بمخارج العادم في الخلف مع مشتت الهواء، وتم وضع الشعار الفاخر على العمود D في الخلف.

أما العنصر الأكثر لفتاً للنظر فهو اعتماد لونين للهيكل الخارجي، واللذان يمكن اختيارهما من بين 8 خيارات مختلفة، ومن الإضافات المميزة أيضاً عتب خاص لدخول المقصورة يخرج من مخبأه بشكل كهربائي لصعود الركاب مع أسطح من المطاط والألومنيوم المؤكسد ومضاءة في الظلام لتسهيل عملية الركوب دون أي ضرر.

مقصورة غارقة في الترف

عند الدخول إلى مقصورة GLS 600 سيجد الركاب مقعدين فقط في الخلف لتأمين أقصى مستويات الراحة والرفاهية للراكبين في الخلف، المقاعد يمكن التحكم في مدى ميلانها بشكل مماثل لمقاعد الطائرات في الدرحة الأولى الفاخرة، وبشكل يذكر بها في مرسيدس مايباخ S-Class.

بالطبع هناك قائمة من التجهيزات الفاخرة التي لابد من تواجدها مع مثل هذا الطراز مثل جلد النابا الناعم، سقف بانورامي زجاجي مع ستارة مميزة، مقاعد بها تدليك وتدفأة وتبريد، ستائر خلفية تعمل كهربائياً، نظام تحكم منفصل بالمناخ في الخلف وغيرها

كونسول وسطي في الخلف

بين المقعدين الخلفيين هناك كونسول وسطي يتضمن تالبيت MBUX، ومن هناك يمكن التحكم في كافة أنظمة الراحة والترفيه، ويمكن الحصول على طاولات قابلة للطي وثلاجة لحفظ المشروبات تتسع لزجاجات كبيرة.

عطر خاص لهذا الطراز

قام الصانع الألماني بتطوير عطر خاص بهذا الطراز وهو أزهار أوسمانثوس البيضاء، وذلك كجزء نظام إير بلانس من الاختياري.

نظام تعليق نشط موجه للراحة

تم تجهيز GLS 600 بنظام تعليق هوائي إير ماتيك، وهناك أيضاً نظام تعليق نشط بشكل كامل مع خاصية E أكتيف للتحكم بالهيكل، وزود النظام بوضعية مايباخ الخاصة والتي توفر راحة ركوب قصوى للركاب.

في الشرق الأوسط من النصف الثاني من 2020

ستصل مرسيدس مايباخ GLS 600 الأسواق كطراز لعام 2021 بداية من النصف الثاني العام المقبل، ولم يتم الكشف بعد عن الأسعار إلا أنه من المتوقع أن تدور حول 200,000 دولار أمريكي (حوالي 3 ملايين وربع المليون جنيه مصري)، وستنافس طرازات مثل بنتلي بينتيجا وأستون مارتن DBX، وستأتي من مصانع مرسيدس في الولايات المتحدة الأمريكية وستتاح هناك بالإضافة إلى الصين، أوروبا والشرق الأوسط.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا