الجمعة 19 أبريل 2024

كيف أثر انتظار تطبيق شريحة "الزيرو جمارك" الأخيرة على قطاع السيارت

معارض
حجم الخط: ع ع ع

انتظار تطبيق الشريحة الأخيرة من "الزيرو جمارك" على السيارات القادمة من تركيا؛ أصبح شوكة في حلق تجار وموزعي السيارات في مصر، حيث تسبب في ركود شديد نتيجة ترقب المستهلكين التسهيلات المنتظرة مع بداية العام الجديد، الأمر الذي اضطر البعض منهم لإجراء بعض التسهيلات والاحتياطات لمواجهة الأزمة.

من جانبه  أكد شريف السيد مدير عام شركة أباظة للسيارات أن الموزعين لجأوا لتأجيل قرار شراء دفعات من السيارات الجديدة؛ نظرا لركود السوق تحسبا للتخفيضات المنتظرة عقب تطبيق الشريحة الأخيرة على السيارات القادمة من تركيا يناير القادم.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن هناك بعض علامات السيارات اختفت من لدى الموزعين  الفترة الأخيرة ولا علاقة لها بتطبيق الشريحة الأخيرة على السيارات القادمة من تركيا ومن بينهم "بيجو".

وأشار أن السيارات القادمة من تركيا وهم "رينو ميجان وتويوتا كورولا و فيات تيبو" اندثروا من السوق خلال الأشهر الماضية، لافتا أن الموزعين لن يقبلو على شراؤهم مرة أخرى إلا مع بداية العام الجديد.

وفي سياق متصل قال أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، أنه على الرغم من اقتصار تطبيق الشريحة الأخيرة على السيارات القادمة من تركيا على ثلاث موديلات فقط إلا أن الإشاعات التي نالت من سوق السيارات ظهرت أن التخفيضات ستحدث ضجة خلال يناير المقبل.

وأضاف  أبو المجد خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن هناك مغالطات في المعلومات المتعلقة بالشريحة الأخيرة "للزيرو جمارك" والتي ستحدث تأثيرا بنسبة 3% فقط على أسعار الموديلات التركية، الأمر الذي استغله أصحاب حملة "خليها تصدي" ليقنعوا المستهلكين بالتراجع عن الشراء.

وتابع رئيس شعبة تجار السيارات: هناك بعض العلامات اختفت من لدى الموزعين على الرغم من عدم سريان شروط اتفاقية "الزيرو جمارك" عليها ومن بينهم "بيجو"، لافتا أن الموزعين اتجهوا خلال الأشهر الماضية لتخفيضات حصتهم من السيارات مما ترتب عليه ارتفاع أسعارها.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

علاء السبع : السيارات المحلية غير قادرة على مواجهة المستوردة

2:56 م الخميس 21 نوفمبر 2019

"الوحشان الكوريان".. أيهما تختار "جراند سيراتو" أم "هيونداي النترا"

1:42 م الخميس 21 نوفمبر 2019

حسين مصطفى : الإعفاء الجمركي يناير المقبل سيخفض من أسعار الفئات المنافسة

1:32 م الإثنين 11 نوفمبر 2019

كيف أثرت تخفيضات السيارات "الزيرو" على أسعار "المستعمل"؟ التجار يجيبون

7:59 م الإثنين 16 سبتمبر 2019

إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024