عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1441 09 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
أبرزها مد فترة الضمان على موديلات "نيسان".. حصاد سوق السيارات لهذا الأسبوع
# الخميس , 21 نوفمبر 2019 10:33 ص

 

في إطار سعي "عالم السيارات" لتقديم أبرز الأحداث التي تظهر على ساحة سوق السيارات المصري، ويهتم بها شريحة عريضة من القراء، نوضح لكم من خلال التقرير التالي أهم الأخبار التي نالت القطاع لذلك الأسبوع، ولعل أبرزها توجيه جهاز حماية المستهلك لشركة "نيسان" مصر بمد فترة الضمان لعدة سنوات على بعض "الموديلات" من سياراتها.

حيث وجه جهاز حماية المستهلك شركة نيسان بضرورة مد فترة الضمان لعدة سيارات من علامتها؛ وهم كالتالي: " جوك- تيدا- سنترا- قاشقاي" وذلك من الموديلات لأعوام 2014 و2015 و2016، وبذلك تصل مدة الضمان على 7 سنوات أو 150 كيلو متر، بعدما كانت 3 سنوات أو 100 ألف كيلو متر.

للمزيد من التفاصيل.. حماية المستهلك يلزم " نيسان" بمد فترة الضمان على بعض الموديلات

كما أكد المهندس محمد ريان رئيس الشركة المصرية للسيارات، أن قرار انخفاض الفائدة البنكية بنسبة 1% له تأثير كبير على حركة البيع بسوق السيارات المصري، مشيرا أن غالبية وكلاء السيارات يتعاملون بطريقة الائتمان البنكي الأمر الذي يضطرهم لتخفيض الأسعار نظرا لتقليل التكلفة عليهم.

وأضاف ريان خلال تصريحات خاصة لـ "عالم السيارات" أن التخفيض بنسبة 1% على الفائدة ضئيلا للغاية خاصة على الوكلاء الذين يشترون كميات سيارات محدودة، لافتا أن المستفيد الأول من القرار هم كبار التجار ممن يستوردون بمبالغ تصل لـ300 مليون جنيه.

للمزيد من التفاصيل.. ريان: تأثير انخفاض الفائدة البنكية سيظهر على أسعار السيارات خلال 6 أشهر

في حين عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الإثنين لقاءا مع "إيكارت فون كلايدن"، نائب رئيس شركة "مرسيدس بنز" الألمانية لصناعة السيارات ، وذلك بمقر إقامته في برلين؛ بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأشار السيسي خلال اللقاء على سعي مصر لتطوير نشاطها في مجال صناعة السيارات، وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة، وذلك في ضوء ما يتمتع به السوق المصري من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما فى ذلك توافر الإطار التشريعي المحفز للاستثمارات، والبنية الأساسية الجديدة والمتطورة والعمالة الفنية المُدربة ومنخفضة التكلفة.

للمزيد من التفاصيل.. السيسي يعقد اجتماعا مع "مرسيدس بنز" لبحث تطوير وسائل النقل الكهربائية

وفي سياق متصل قال محمد الغزالى حرب مدير تسويق شركة "بي إم دبليو" ورئيس قطاع السيارات الكهربائية في "BMWi"، أن قطاع الاستثمارات بالسيارات الكهربائية في مصر بحاجة إلى إصدار التراخيص الدائمة من أجل تحفيز البنوك على الاستثمارات والتمويل بذلك المجال، لافتا أن الإنتاج الحربي شرع بالفعل في وضع حوافز بالتعاون مع مجلس الوزراء لتشجيع المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية.

للمزيد من التفاصيل.. الغزالي: "BMW" العلامة الوحيدة التي تتيح مراكز بيع وصيانة لسيارات الكهرباء

ومن خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس الحالي، كشف الصانع الياباني عن طرازه الجديد من سنترا لعام 2020 الذي بيع منه أكثر من 6 ملايين وحدة منذ الكشف عنه لأول مرة منذ 37 عاماً، وحصل الطراز الجديد على تطوير شامل لكل من الخارج والداخل على جميع الأصعدة.

وقد تميز الشكل الخارجي بالعديد من السمات التصميمية التي تتواجد في كل من ألتيما وماكسيما، فهناك شبكة تهوية V موشن، أضواء نحيفة بتقنية ليد، سقف منحني إلى الخلف، ومع مستوى القمة SR هناك جناح خلفي رياضي، مرايا جانبية سوداء اللون، عجلات رياضية من قياس 18 بوصة وشبكة هوية داكنة اللون.

للمزيد من التفاصيل.. جديد الأسواق أخيراً .. نيسان تكشف عن سنترا 2020

فيما حصل الطراز الياباني مازدا 3 على لقب سيارة العام للسيدات للعام الحالي 2019، وجاء ذلك بعد تصويت لجنة نسائية من 30 دولة حول العالم، بعد تقييم عوامل مختلفة شملت التصميم الخارجي، العملية، الأمان، الحفاظ على البيئة والقيمة مقابل المال.

وتم الإعلان عن الطراز الفائز خلال فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات، وإلى جانب حصول الطراز على الميدالية الذهبية في فئة سيارة العالم للعام الحالي، حصلت مازدا 3 على لقب سيارة العائلة للعالم للسيدات للعام الحالي، متفوقة بذلك على طرازات مثل أودي E ترون، تسلا موديل 3 وBMW الفئة الثالثة.

للمزيد من التفاصيل.. تعرف على سيارة العام للسيدات من معرض دبي للسيارات

كما كشفت "جيلي" عن سيارتها التي تعرف باسم "Emgrand X7" –بالعربية: إمجراند أكس 7- محلياً بتصميم جديد مطور, محرك تربو حديث, وعدد من تجهيزات الأمان المتقدمة لعام 2020 بسوق السيارات الصيني.

للمزيد من التفاصيل.. شكل جديد من جيلي إمجراند X7 بمحرك 141 حصان بسوق السيارات الصيني

وفي شراكة لإثراء الحياة الفنية في مصر، ترعى شركة صناعة السيارات العالمية "بيجو" مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الحادية والأربعين، المقام في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر 2019، وذلك إيمانًا منها بأهمية أن تكون جزء من المشهد الثقافي والفني في مصر.

وباعتبار بيجو راعي السيارات الرسمي والحصري للمهرجان، سوف تتولى مهمة توصيل كبار الشخصيات ونجوم المهرجان من الفندق المشارك إلى دار الأوبرا والعكس، وذلك عبر أسطول سيارات فاخر من موديلات بيجو، وجدير بالذكر آن  شركة " مانسكو " الوكيل الحصرى لبيجو وهي شريك رئيسي في هذا الحدث الضخم.

للمزيد من التفاصيل.. سيارات بيجو تزين الدورة ال 41 لمھرجان القاھرة السينمائي

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا