عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1441 10 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
ميتسوبيشي اكسباندر تنطلق بإصدار جديد بحلة السيارات الكروس أوفر
محمود قرشي
# الإثنين , 18 نوفمبر 2019 02:34 م
ميتسوبيشي اكسباندر تنطلق بإصدار جديد بحلة السيارات الكروس أوفر
ميتسوبيشي اكسباندر تنطلق بإصدار جديد بحلة السيارات الكروس أوفر

 

دشنت "ميتسوبيشي" في إندونيسيا إصدار جديد من سيارتها العائلية المعروفة "Xpander" –بالعربية: اكسباندر- باسم "Xpander Cross" –بالعربية: إكسباندر كروس- يحولها من سيارة متعددة الأغراض إلى سيارة كروس أوفر شبيهة بسيارات القادرة على إجتياز الطرق الوعرة.

     ويختلف الإصدار الجديد "Xpander Cross" من حيث الأبعاد الخارجية بطول, عرض, وإرتفاع إضافي عن مقارنة بـ"Xpander". فقد وصلت الأبعاد إلى 4500 مم للطول, 1800 مم للعرض, و1750 مم للإرتفاع. كما تم الحصول على خلوص أرضي إضافي يصل إلى 225 مم.

     كما يتمايز الإصدار الجديد "Xpander Cross" عن "Xpander" من حيث التصميم الخارجي بدخول اللون الأسود عليه بشكل واضح تشبيهاً بسيارات الطرق الوعرة. وقد جرى تطوير شكل الإكصدام الأمامي والخلفي. كما جرى إضافة قضبان تحميل أمتعة كميزة إضافية. فضلاً عن إضافة عجلات سبائكية مقاس 17 بوصة. وعلى صعيد التصميم الداخلي, يمتاز الإصدار الجديد "Xpander Cross" بكسوة جلدية مزدوجة اللون للمقاعد السبعة كتجهيز إختياري دون تغيير بملامح التصميم المعروفة لـ"Xpander".

     ويستفيد الإصدار الجديد "Xpander Cross" من محرك "Xpander" سعة 1,5 لتر بقوة 105 حصان عند 6,000 د.د وعزم 141 نيوتن.متر عند 4,000 د.د. ويتاح مع ناقل يدوي من 5 سرعات أو بناقل أتوماتيكي من 4 سرعات. وقد تم تزويد الإصدار الجديد بنظام تعليق معدل خصيصاً.

     ويتاح الإصدار الجديد "Xpander Cross" بعدة فئات بالسوق الإندونيسي تشترك في إتاحة عدد 2 وسادة هوائية, حساسات ركن خلفية, كاميرا برؤية خلفية, نظام مكابح مضادة للإنغلاق, نظام توزيع إلكتروني للكبح, نظام تعزيز للكبح, نظام إلكتروني لدعم الثبات, نظام للمساعدة على الطرق الصاعدة, شاشة تحكم باللمس مقاس 7 بوصة يمكن توصيلها بالهاتف الذكي, وكشافات ليد أمامية وخلفية. ويتوافر مثبت السرعة مع الناقل الأتوماتيكي فقط.

     وقد يكون الإصدار الجديد "Xpander Cross" أكثر تناسباً من "Xpander" لسوقنا المصري لما له من خلوص إرتفاع أعلى ومظهر شبيه بالسيارات الخدمية الرياضية الكروس أوفر. ويتوقع أن يكون أحد طرازات "ميتسوبيشي" القادمة إلى السوق المصري بعدما تبدأ عملية تصديره إلى أسواق أخرى خارج إندونيسيا.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا