عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
دبي الدولي للسيارات 2019: شيفروليه أونيكس بديلة أفيو بمحرك تربو
محمود قرشي
# الجمعة , 15 نوفمبر 2019 06:35 م
دبي الدولي للسيارات 2019: شيفروليه أونيكس بديلة أفيو بمحرك تربو
دبي الدولي للسيارات 2019: شيفروليه أونيكس بديلة أفيو بمحرك تربو

 

ضمن مشاركتها البارزة التي تضمنت طرازات جديدة بفئات متنوعة, كشفت "شيفروليه" الستار للمرة الأولى عن سيارتها "Onix" –بالعربية: أونيكس- التي تستبدل "Aveo" –بالعربية: أفيو- عالمياً. والتي ستتاح فعلياً بالأسواق في وقت متأخر من عام 2020.

     وترتكز "Onix" على منصة جنرال موتورز للأسواق الناشئة (GEM) التي تبنى عليها عدد من سيارات "شيفروليه" المنخفضة التكلفة الغير فاخرة لأسواق متنامية مثل الصين, الهند, والبرازيل. ويتم إنتاجها في كل من الصين, البرازيل, والمكسيك.

     ووفقاً لتقارير صحفية عالمية, فإن "Onix" تعد بديل حديث للسيارة "Aveo" من فئة السيدان تحت المدمجة وسيارة أخرى من فئة السيدان المدمجة. وهي تندرج ضمن الفئة المدمجة الحجم بطول 4474 مم. ولها صندوق أمتعة تناهز سعته الـ470 لتراً. وتحظى السيارة بتصميم شبابي جذاب خارجياً وداخلياً يساير الجيل الجديد من تصميمات "شيفروليه".

     وقد عٌرضت "Onix" مزودة بمحرك تربو من 3 إسطوانات سعة 1,2 لتر. وهو محرك يولد قوة نحو 130 حصان وعزم نحو 190 نيوتن.متر. وهو متصل بناقل أتوماتيكي قياسي من 6 سرعات. وتشير الأرقام إلى أن السيارة سريعة حيث تنطلق من 0 إلى 100 كم/س خلال 9,3 ثانية. كما أنها أيضاً إقتصادية في إستهلاك الوقود. علماً بأنها سوف تتاح بمحرك تربو سعة 1,0 لتر من 3 إسطوانات أيضاً بقوة نحو 116 حصان وعزم نحو 160 نيوتن.متر بجانب المحرك الـ1,2 لتر بالشرق الأوسط.

     كما عٌرضت "Onix" بفئة "بريمير" التي أحتوت على: عجلات سبائكية ذات لون أسود مقاس 16 بوصة, كشافات أمامية هالوجين مركزة للضوء, كشافات خلفية ليد, مصابيح نهارية ليد, تشغيل أتوماتيكي للكشافات, تحكم كهربائي بزاوية المرايا الجانبية, عجلة قيادة مكسوة بالجلد, مقاعد مكسوة بالجلد, تحكم بإرتفاع مقعد القائد, زر لإدارة المحرك, مكيف هواء أتوماتيكي, عجلة قيادة متعددة الوظائف, شاشة تحكم باللمس مقاس 7 بوصة, 6 سماعات, مثبت سرعة, كاميرا رؤية خلفية, وحساسات ركن خلفية.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا