عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1441 10 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
السبب الحقيقي وراء انخفاض سعر "كيا جراند سيراتو"
# الخميس , 14 نوفمبر 2019 11:35 ص
السبب الحقيقي وراء انخفاض سعر "كيا جراند سيراتو"
السبب الحقيقي وراء انخفاض سعر "كيا جراند سيراتو"

 

 أثارت التخفيضات الرسمية التي أعلنتها علامة "كيا" على سيارتها "جراند سيراتو"جدلا واسعا خاصة وإنها لم تسعى لتغيير أسعارها منذ عام 2019، ووصلت التخفيضات على اسيارة إلى 35 ألف جنيه للفئة الواحدة.

من جانبه أكد علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن الكمية المستوردة من "سيراتو جراند" خلال الأشهر الماضية لم تكن كبيرة؛ نظرا لانعدام المنافسة السعرية مقارنة بباقي السيارات التي تنافسها في الأسواق.


وأضاف السبع خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن التخفيضات التي أعلنتها علامة "كيا" في مصر أمس ترجع للانخفاض التي شهدته عملة الدولار خلال الفترة الماضية، في حين أن الشركة لم تخضع لقانون المنافسة طوال العامين الآخرين، لافتا أن موعد التخفيضات على "سيراتو جراند" جاء متأخرا للغاية.

كما توقع أن علامة "كيا" كانت تنتظر تخفيض العملة بشكل كبير، لتتفاوض مع الشركة الأم من أجل تقديم تخفيضات على السيارة، مشيرا أن التخفيضات جاءت بالتزامن مع التخفيضات التي نتوقعها من منافستها "تويوتا كورولا".


وتابع عضو شعبة السيارات بأن "تويوتا كورولا" منافس قوي نظرا لسببين؛ الأول أنها علامة قوية داخل سوق السيارات المصري ولا يختل توازنها بتخفيضات الشركات المنافسة لها، الأمر الثاني هو أن "كورولا" خفضت من سعر سيارتها بطبيعة الحال؛ وذلك حينما قامت بتغييرات فعلية لتصميم السيارة  الخارجي وعرضته بالأسواق بدون أن ترفع هامش الربح، حيث علق قائلا:" الشركة عملت شكل جديد وخلوا العربية بنفس السعر دة في حد ذاته تخفيض لإن الشركات بترفع من السعر عند نزول شكل جديد الأسواق".

الجدير بالذكر أن أسعار الفئة "أل أكس" موديل 2020 من "جراند سيراتو" بعد التخفيضات الجديدة أصبح 299 ألف و900 جنيه، وفئة "إي إكس" سجلت 329 ألف و900 جنيه، أما الفئة "هاي لاين" وصل سعرها بعد التخفيض لـ 359 ألف و900 جنيه، وعن فئة "توب لاين" حقق سعرها الجديد 389 ألفا و 900 جنيه.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا