عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية سيارات السوق المصرى
بالصور الحية.. لادا جرانتا جديدة شكلاً وتجهيزاً بسوق السيارات المصري
محمود قرشي
# الأربعاء , 13 نوفمبر 2019 10:06 م
لادا جرانتا جديدة شكلاً وتجهيزاً موديل 2020 بسوق السيارات المصري
لادا جرانتا جديدة شكلاً وتجهيزاً موديل 2020 بسوق السيارات المصري

 

قدمت "لادا" في مصر عبر "شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات" موديل 2020 بشكله الجديد من سيارتها الوحيدة بالسوق المصري "Granta" –بالعربية: جرانتا- الذي أتى بمجموعة تحسينات على مستوى الشكل والتجهيزات بسعر 158,000 ج. م. للناقل اليدوي و178,000 ج. م. مع ثمانية ألوان خارجية.

   تسلمت "Granta" الجديدة تصميماً جديداً يعبر عن إتجاه "لادا" المعاصر الذي بدأته مع السيارة "Vesta" –بالعربية: فيستا- الذي يعتمد على شكل علامة "X" بالمقدمة المزينة بالكروم.

   تشبه "Granta" الجديدة سابقتها بالجزء الخلفي بحد كبير حيث تم إعادة نحت الخطوط ووضع اسم "لادا" بالإنجليزية بدلاً من الشعار التجاري بأعلى غطاء صندوق الأمتعة. ويتوفر لها زجاج معتم خلفي كتجهيز قياسي.

   تأتي "Granta" الجديدة بكلا فئتيها بمقابض أبواب بلا طلاء. وللفئة ذات الناقل اليدوي مرايا جانبية بلا طلاء أيضاً. بينما تكون مطعمة بالبيانو الأسود للفئة ذات الناقل الأتوماتيكي.

   تجهز "Granta" الجديدة بكلا فئتيها بعجلات حديدية مقاس 14 بوصة بمقاس إطارات 175/65 R14 ذات غطاء كامل بنقشة جديدة.

   توجد بـ"Granta" الجديدة كشافات عاكسة للضوء ذات تصميم جديد تتضمن مصابيح إضاءة نهارية فئة هالوجين. مع غياب لكشافات الضباب لكلا الفئتين. وتزود الفئة ذات الناقل الأتوماتيكي بإشارات بالمرايا الجانبية.

   تأتي "Granta" الجديدة بمساحة تخزين واسعة بصندوق الأمتعة تبدأ من 520 لتراً حتى 815 لتراً مع طي المقاعد الخلفية.

   تتيح "Granta" الجديدة قفل مركزي بمفتاح تقليدي بدون تحكم عن بٌعد بالريموت لكلا الفئتين.

   تسلمت "Granta" الجديدة تصميماً جديداً للتابلوه. وهو يختلف قليلاً ما بين الفئتين في تفاصيل محدودة للغاية. وبالتابلوه عجلة قيادة جديدة التصميم على نحو أفضل. كما أن هناك تصميم جديد لفتحات مكيف الهواء بالمنتصف.

   توفر لــ"Granta" الجديدة تصميم مطور للوحة العدادت يجعلها أعلى قيمة.

   أضيفت لـ"Granta" الجديدة مساحة للتخزين بأعلى التابلوه قابلة للفتح. كما يتضمن صندوق القفازات مستويين للتخزين وإضاءة كميزة جديدة.

   تتيح "Granta" الجديدة مساحة مفتوحة للتخزين بالكونسول الوسطي. وهي لا توفر صندوق للتخزين.

   تستقبل "Granta" الجديدة خمسة ركاب على مقاعد مكسوة بالجلد قياسياً ذات ملمس ناعم. ولا يتوافر لكلا الفئتين إمكانية تعديل إرتفاع مقعد القائد.

   تجهز "Granta" الجديدة بثلاثة مساند رأس متحركة للمقاعد الخلفية.

   توفر "Granta" الجديدة تحكم يدوي بالمرايا الجانبية مع الفئة ذات الناقل اليدوي, وتحكم كهربائي مع الفئة ذات الناقل الأتوماتيكي. وكلا الفئتين تأتي بتحكم كهربائي بالنوافذ الأمامية فقط.

   يتضمن النظام الصوتي بـ"Granta" الجديدة مع الناقل اليدوي راديو, منفذ USB, ومنفذ AUX. بينما مع الفئة ذات الناقل الأتوماتيكي يتضمن النظام الصوتي راديو, منفذ USB, ومنفذ كارت SD فضلاً عن نظام بلوتوث.

   تتيح "Granta" الجديدة للفئة ذات الناقل اليدوي علبة تروس من 5 سرعات أمامية. وللفئة ذات الناقل الأتوماتيكي تتيح علبة تروس قياسية من 4 سرعات أمامية تعتمد على تكنولوجيا يابانية من JATCO.

   تزود "Granta" الجديدة بمحركين سعة 1,6 لتر لكلا الفئتين. الأول بقوة 87 حصان وعزم 140 نيوتن.متر مع الفئة ذات الناقل اليدوي. والثاني بقوة 98 حصان وعزم 145 نيوتن.متر مع الفئة ذات الناقل الأتوماتيكي. وهي متوفرة بتعزيز كهربائي لعجلة القيادة.

   توفر "Granta" الجديدة قياسياً نظام مكابح مضادة للإنغلاق, نظام توزيع إلكتروني للكبح, ونظام تعزيز للكبح. وللفئة ذات الناقل اليدوي وسادة هوائية واحدة للقائد بينما للفئة ذات الناقل الأتوماتيكي وسادة هوائية إضافية للراكب الأمامي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا