عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
دبى للسيارات 2019: الإطلاق الأول لثلاثة سيارات SUV جديدة من ميتسوبيشي
# الأربعاء , 13 نوفمبر 2019 02:54 م
دبى للسيارات 2019 الإطلاق الأول لثلاثة سيارات SUV جديدة من ميتسوبيشي
دبى للسيارات 2019 الإطلاق الأول لثلاثة سيارات SUV جديدة من ميتسوبيشي

 

فاجأت شركة الحبتور للسيارت، الموزع الرسمي لـ ميتسوبيشي في دولة الإمارات العربية المتحدة عشاق السيارات، بإطلاق ثلاث طرازات SUV جديدة خلال فعاليات النسخة الخامسة عشر من معرض دبي الدولي للسيارات. تمهيداً لحقبة جديدة في تاريخ الشركة تجاه حلول النقل المستدامة، مع العرض الأول لسيارة Outlander Plug-in (PHEV) الهجينة في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب سيارات ASX ومونتيرو سبورت طرازي العام 2020. وتعتبر السيارات الثلاث تجسيداً فعلياً للشعار العالمي الجديد لشركة ميتسوبيشي للسيارات "قيادة الطموح".


Outlander Plug-in (PHEV): اليوم وضمن المحاولات الجادة لمواجهة التحديات المتعلقة بالبيئة حول العالم، سجلت سيارة "أوتلاندر PHEV" ظهرورها الأول في منطقة الشرق الأوسط، حققت تقنية PHEV إنجازات مهمة للغاية في مجالات حلول النقل. وتساهم سيارة "أوتلاندر PHEV" في التقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى أنها توفر لركابها رحلة هادئة ومريحة. وتعتبر "أوتلاندر PHEV" السيارة الهجينة الأفضل مبيعاً في القارة الأوروبية حتى الآن، حيث بلغت مبيعاتها أكثر من 100,000 سيارة في جميع أنحاء أوروبا. كما وحققت السيارة مبيعات إجمالية أكثر من 200,000 سيارة لتكون "أوتلاندر PHEV" السيارة الهجينة الأكثر مبيعاً في العالم. 
تتميز سيارة "أوتلاندر PHEV" بثلاثة أوضاع مختلفة للقيادة هي NORMAL ، 4WD LOCK ووضعية SPORT التي تؤمن للسائق المزيد من التحكم ومتعة أكبر أثناء القيادة على الطرق المتعرجة. زودت السيارة بمصابيح أمامية LED tech-look، وكشافات ضباط بحواف مستطيلة الشكل، وشبك أمامي كبير بتصميم Dynamic Shield، ولوح حماية وسطي لمقدمة السيارة. وتكمل العجلات قياس 18 بوصة بتصميمها الجديد بالإضافة إلى مشتت الهواء الخلفي، المظهر القوي والعصري للسيارة. 


ASX 2020 الجديدة: سيارة رياضية متعددة الاستعمالات مدمجة، مصممة خصيصاً للاستخدام اليومي سواء على شوارع المدينة أو للقيام بمغامرات ممتعة. توفر سيارة ASX تحكماً ممتازاً وسهولة في القيادة بفضل هيكلها المدمج خفيف الوزن. 
تتوفر سيارة ASX بخياري الدفع الثنائي أو الدفع الرباعي، مع محرك سعة 2.0 لتر MIVEC مكون من 16 صماماً وناقل حركة INVECS -III  CVT و6 نواقل على الوضع الرياضي. كما وتتمتع ASX بالعديد من مواصفات الأمان والسلامة مثل هيكل RISE لتأمين سلامة الجسم، ونظام فرامل (FCM) للتخفيف من أضرار الاصطدام. 



يحقق تصميم المقدمة بمفهوم Dynamic Shield تطوراً كبيراً في لغة التصميم عند ميتسوبيشي، حيث يحتضن الصادم الأمامي تصميماً وقائياً مركزياً من كلا الجانبين، بالإضافة إلى تصميم الخط الأفقي والرأسي لشبك المقدمة المربع ولوحة الحماية، مما يوحي بالصلابة والمتانة. ويعطي التصميم الجديد عمقاً أكبر لغطاء المحرك مانحاً المركبة إطلالة توحي بالقوة من الجهة الأمامية. 


كما وتم تطوير نظام ربط الهاتف المتحرك (SDA) ليوفر إمكانيات اتصال أكثر حداثة. حيث يعرض نظام SDA على شاشته قياس 8 بوصة معلومات عن حركة المرور، والتي من الممكن أن تتلقى التحديثات الحية عند توصيلها بشبكة الإنترنت عن طريق الهاتف الذكي. 


مونتيرو سبورت 2020 الجديدة: السيارة الرياضية المتعددة الاستعمالات Mid-size SUV، تظهر سيارة مونتيرو سبورت الجديدة بشكل أكثر قوة وصلابة، بالإضافة إلى تصميم داخلي متجدد يوفر الراحة والجودة. وتم تزويد مقصورة السيارة بالعديد من التقنيات الجديدة مثل شاشة LCD ملونة قياس 8 بوصة، ونظام فتح وإغلاق للباب الخلفي عن طريق تطبيق الهاتف الذكي. 


تطورت فكرة تصميم المقدمة بمفهوم Dynamic Shield من ميتسوبيشي بشكل أكثر وضوحاً على سيارة مونتيرو سبورت الجديدة، مما يوفر مظهراً أفضل، مع التركيز على الشعور بعرض السيارة من خلال تصميم المصابيح الأمامية الممتدة من شبك المقدمة والمصابيح المدمجة في زوايا المصد الأمامي. ويمنح تصميم غطاء المحرك الجديد عمقاً أكبر للمقدمة، مما يكسب السيارة مظهراً أكثر دقة وتطوراً وصلابة من خلال لمسات الكروم في المقدمة. 


توفر مقصورة مونتيرو سبورت الراحة والجودة من خلال التصميم المتجدد للوحة التحكم، ومقابض الأبواب الداخلية ناعمة المظهر. وتم تزويد لوحة التحكم بدرج للتخزين يمكن الوصول إليه من كلا الجانبين الأيسر أو الأيمن. وتمت إضافة منفذ للطاقة جديد بجانب منفذ USB الموجود في لوحة التحكم الخلفية لمزيد من الراحة وسهولة الإستخدام لجميع الركاب. 
تشمل ميزات الأمان المحسنة تزويد السيارة بالعديد من الوظائف مثل نظام المساعدة على تغيير المسار LCA، ونظام مراقبة حركة المرور في الخلف RCTA. وحافظت مونتيرو سبورت على نظام  Super-Select 4WD-II الذي يوفر أداء مثالياً على جميع أنواع الطرق بالإضافة إلى التحكم الممتاز. تقدم وضعية القيادة المخصصة للطرق الوعرة على مفتاح اختيار وضعيات القيادة بتصميمه الجديد، أداء أفضل على جميع التضاريس، بالإضافة إلى قدرة تجاوز العقبات الذاتية عبر التحكم الكامل في قوة المحرك وناقل الحركة وقوة الكبح. 

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا