عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
"أوبر" و"كريم" السبب وراء زيادة مبيعات الدراجات النارية
# الأربعاء , 13 نوفمبر 2019 02:26 م

 

بعد أن كشفت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري  على السيارات عن عدد تراخيص المركبات خلال شهر أكتوبر الماضي، لتتصدر الدراجات النارية المرتبة الثانية مباشرة بعد سيارات الركوب، أرجع خبراء السبب وراء زيادة مبيعات تلك الفئة من المركبات لعوامل عديدة كانت دخيلة على السوق خلال السنوات الأخيرة الماضية.

فمن جانبه أكد خالد سعد خبير السيارات والأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، أن اعتماد تطبيقي "أوبر و"كريم" إدخال فئة جديدة على خدماتهم وهي "الاسكوتر"؛ ساهم بشكل كبير على زيادة المبيعات للدراجات النارية، وذلك يرجع لسهولتها على السير في الشوارع الضيقة وخلال الازدحام أيضا؛ الأمر الذي تفتقره بقية وسائل المواصلات الأخرى حتى "التكاتك".

وأضاف سعد خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن وسائل المواصلات في مصر تواجه عقبات عديدة خلال سيرها في الشوارع بسبب ازدحام المرور بصفة مستمرة، ولذلك الدراجات النارية الوسيلة الأسرع على الإطلاق.

وأشار خبير السيارات أن تمويل البنوك للدراجات النارية دفع فئة الشباب لشراؤها، حيث يقدمون لهم تسهيلات وفوائد مغرية على عكس التجار اللذين كانوا يستغلو احتكارهم للتقسيط دون غيرهم، ليصبح البنك بديلا للمستهلك يستطيع من خلال التقسيط بنسبة فائدة متوسطة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا