عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
اجتماع الحكومة مع "فولكس فاجن" للتجميع المحلي في مصر سيفتح آفاقا جديدة
# الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019 04:48 م
اجتماع الحكومة مع "فولكس فاجن" للتجميع المحلي في مصر  سيفتح آفاقا جديدة
اجتماع الحكومة مع "فولكس فاجن" للتجميع المحلي في مصر سيفتح آفاقا جديدة

 

 أشاد جمال عسكر خبير السيارات بخطوات الحكومة تجاه تجميع السيارات محليا داخل مصر، خاصة مع إقامة الشراكة الأخيرة بالتعاون مع علامة عالمية فارقة مثل "فولكس فاجن"، مشيرا أن هناك علامات أخرى عالمية تقوم بتجميع سياراتها محليا مثل "تويوتا" و"مرسيدس بينز".

وأضاف عسكر خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن خطوات الحكومة نحو التصنيع المحلي للسيارات تعد قيمة مضافة للصناعة المصرية وتعمل على إسراع وتيرة التنمية في مصر، لافتا أن التصنيع المحلي لـ"فولكس فاجن" سيعمل على تخفيض معدلات البطالة مما يترتب عليه نمو دخل الفرد وبالتالي ارتفاع الدخل القومي بشكل عام.

وتابع: كما أن تدشين خطوط إنتاج لـ"فاجن" سيفتح آفاقا تكنولوجية جديدة الأمر الذي يكسب المهندس المصري والفنيين معرفة جديدة لم تكن موجودة لديهم من قبل، وذلك إلى جانب اهتمامها بقطاع السيارات الكهربائية والتي تنتهجه الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية مما دفعها لافتتاح عدة محطات الشحن الكهربائية.

وأشار خبير السيارات أن تلك الخطوة ستسمح باستغلال محطات الكهرباء التي أقامتها الحكومة خلال السنوات القليلة الماضية ومن بينهم "محطة أسوان" و"بني سويف" و"محطة البرلس"، لافتا بأنهم يوفروا توليد كهرباء بمتوسط يتراوح ما بين  2000 ميجا وات لـ4000 ميجا وات، الأمر الذي يدفع الحكومة لاستغلال تلك الطاقة في قطاع السيارات الكهربائية بدلا من استيراد المحروقات بملايين الدولارت.

كما نوه أن خطوط إنتاج سيارات "فولكس فاجن" محليا؛ تتماشى مع مبادرة رئيس الوزراء بتحويل 150 ألف سيارة للغاز الطبيعي بدلا من البنزين، وذلك لاستغلال موارد الدولة المتاحة خاصة بعد اكتشاف حقل "ظهر" والذي يحوي احتياطا للغاز يقدر بـ3 تريلليون مكعب.

الجدير بالذكر أن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد عقد اجتماعا مع وفد من شركة "فولكس فاجن" أمس الإثنين، لمناقشة فرص الاستثمارات داخل سوق السيارات المصري، حيث قدموا مقترحا يشجع على زيادة نسبة المكون المحلي والسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا