عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
أبو المجد: تخفيض سعر الدولار أصاب قطاع السيارات بالركود
# الثلاثاء , 12 نوفمبر 2019 02:45 م

 

كشف أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، عن سبب تأجيل معرض "أوتو ماركت" إلى 6 من شهر فبراير القادم، والذي يقتصر على تقاطعه مع المؤتمر الرابع لرابطة  تجار السيارات ولذلك لم سيتم تنظيم كل واحد منهم على حدة.

وأشار أبو المجد خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن المؤتمر الرابع لرابطة تجار السيارات سيشهد عرضا مفصلا للمشاكل التي واجهت تجار السيارات على مدار عام 2019 بالكامل، لافتا أن القطاع واجه العديد من التحديات خلال هذا العام الأمر الذي أصاب السوق بحالة من "الربكة" كما وصف.

و تابع رئيس رابطة تجار السيارات: من أبرز المشاكل التي واجهت الرابطة خلال العام الجاري، تطبيق 3 شرائح لاتفاقية الشراكة الأوروبية "الزيرو جمارك" بشكل متتالي، مما أثر على سوق السيارات المصري بسبب توالي القرارات التي أخلت بتوازن القطاع بشكل عام.

كما أكد أن عدم استقرار سعر الدولار أصاب قطاع السيارات بحالة من الركود على عكس المتوقع، لافتا أن السبب في ذلك هو رغبة المستهلك في الانتظار حتى ينخفض الدولار أكثر ما هو عليه لتحقيق أكبر المكاسب بالنسبة له الأمر الذي يؤثر على تجار السيارات بطبيعة الحال.

واستنكر أسامة تداول بعض الإشاعات المغلوطة؛ التي نالت من استقرار قطاع السيارات خلال العام الجاري، قائلا: "هناك تصريحات مغلوطة تم إذاعتها وسوف يتم مناقشتها بالتفصيل خلال المؤتمر الرابع للرابطة".

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا