عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
أسعار جديدة لسيارات لادا مع طرح جرانتا الجديدة يدوي وأتوماتيك في مصر
محمود قرشي
# الإثنين , 11 نوفمبر 2019 05:45 م
لادا جرانتا بشكل جديد بناقل يدوي وأتوماتيك في مصر
لادا جرانتا بشكل جديد بناقل يدوي وأتوماتيك في مصر

 

تشهد "لادا" في مصر إهتماماً واضحاً هذه الأيام مع طرح سيارتها "Granta" –بالعربية: جرانتا- موديل 2020 المجمعة محلياً مع ناقل أتوماتيكي بجانب النقل اليدوي بنسخة تحسينات منتصف العمر بما يفتح المجال لأسعار جديدة لها.

   وسوف يتم الكشف عن أسعار "Granta" موديل 2020 بشكلها الجديد غداً بالناقل اليدوي والأتوماتيكي. ويأتي هذا بالنظر إلى أن سعر النسخة ذات الناقل اليدوي بلغ 143,000 ج. م. مع الشكل الحالي. وأن سعر النسخة ذات الناقل الأتوماتيكي المتوقع مع الشكل الجديد هو 178,000 ج. م. لتكون أرخص سيارة بناقل أتوماتيكي محلياً.

   ويٌقدم الشكل الجديد من "Granta" موديل 2020 بنفس أبعاد الشكل الحالي بإستثناء الطول الإضافي بقيمة 8 مم. وهو بذلك سيوفر مساحة تخزين تتراوح ما بين 520 إلى 815 لتراً بصندوق الأمتعة دون أو مع طي المقاعد الخلفية.

   ويستفيد الشكل الجديد من "Granta" موديل 2020 من أحدث تصميمات "لادا" العالمية التي تعتمد على شكل علامة "X" بمقدمتها مع الإحتفاظ بالقالب العام للشكل الحالي. وتظهر السيارة بشكل عصري أنيق. وتم تحسين تصميمها بالمقدمة, المؤخرة, والجانبين. كما تحصل "Granta" الجديدة على تطوير واضح لشكل التابلوه يظهر فيه تصميم جديد للوحة العدادت, عجلة القيادة, ووحدة مكيف الهواء وفتحاتها.  

   وقد يأتي الشكل الجديد من "Granta" موديل 2020 مع نوع مختلف من المحركات لكل ناقل –كما كان في السابق- أو قد يأتي بمحرك واحد مشترك لكلا الناقلين. كما أنه يتوقع أن يكون الناقل الأتوماتيكي من فئة القياسي لا من فئة الشبه أتوماتيكي التي قدمت في السابق محلياً. ومن هنا قد نرى "Granta" الجديدة مزودة بمحرك 1,6 لتر بقوة 87 حصان وعزم 140 نيوتن.متر مع ناقل يدوي من 5 سرعات. وبجانبه محرك 1,6 لتر بقوة 98 حصان وعزم 145 نيوتن.متر مع ناقل أتوماتيكي من 4 سرعات. كما قد يتوفر كلا الناقلين للمحرك الأخير كما حدث بأسواق عالمية بالشكل السابق.    

   وهناك تجهيزات أفضل يتوقع أن نجدها مع الشكل الجديد من "Granta" موديل 2020 بوجه عام منها: عجلات سبائكية, كشافات ضباب, إشارات بالمرايا الجانبية, مرايا جانبية كهربائية, وسادة هوائية للراكب الأمامي, وحساسات ركن خلفية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا