عالم السيارات

19 ربيع الآخرة 1441 16 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية المعارض العالمية
انطلاق الدورة الـ 15 من معرض دبي الدولي للسيارات غداً بمركز دبي
# الإثنين , 11 نوفمبر 2019 02:43 م
انطلاق الدورة الـ 15 من معرض دبي الدولي للسيارات غداً بمركز دبي
انطلاق الدورة الـ 15 من معرض دبي الدولي للسيارات غداً بمركز دبي

 

تنطلق غداً (الثلاثاء 12 نوفمبر)
الدورة الخامسة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات، الحدث الأول للسيارات في منطقة الشرق الأوسط والذي يجمع كبرى الشركات المصنعة للسيارات من حول العالم لعرض أحدث طرازاتها وابتكاراتها. ومع أكثر من 90 شركة وعلامة تجارية من جميع أنحاء العالم موجودين حالياً في دبي، سيتمكن عشاق السيارات والباحثين عن شراء سيارة جديدة من مشاهدة أكثر من 40 حدث اطلاق لطرازات جديدة يُكشف عنها لأول مرة، ونسخ معدلة من النماذج الأعلى مبيعاً، وذلك كله في المعرض الرائد الذي يستمر لمدة خمسة أيام حتى يوم السبت 16 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي.


وسيتسنى لزوار معرض دبي الدولي للسيارات هذا العام خوض تجارب مباشرة في عالم صناعة السيارات العالمية، ومشاهدة تقنيات تعيد تعريف هذه الحقبة من عالم السيارت، وتجارب غامرة لتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز، وكذلك مشاهدة مجموعة من أندر السيارات، كل ذلك وأكثر على مدار خمسة أيام في معرض السيارات الأبرز على أجندة فعاليات المنطقة.

 

أسرع سيارة كهربائية على الإطلاق، وأول سيارة خارقة مصنّعة في دولة الإمارات، وسيارة بوجاتي يتم إطلاقها لأول مرة في المنطقة وأكثر من ذلك بكثير!


يشهد المعرض العديد من الاطلاقات الجديدة التي ستبهر الجمهور والتي ستكشف الستار عن عدد من أضخم السيارات وأسرعها.


وسيكون الجمهور على موعد مع الكشف الأول عن سيارة "أسبارك أو دبليو أل" Aspark OWL، وهي أول سيارة يابانية كهربائية خارقة تنتج 1150 حصاناً وقادرة على الانطلاق من وضع الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في أقل من ثانيتين. وبذلك، تعد "أسبارك" أسرع سيارة كهربائية تم تصنيعها على الاطلاق حتى اليوم. ويتم الآن إنتاج هذه السيارة في أوساكا، وتبلغ سرعتها القصوى 280 كيلومتراً في الساعة وتستطيع قطع مسافة 300 كيلومتر عند شحن بطاريتها بالكامل. 


كما تكشف "بوغاتي"، والتي يعد وكيلها في الإمارات "شركة الحبتور للسيارات"، من أنجح وكلائها في العالم، عن سيارة بوغاتي جديدة يتم إطلاقها للمرة الأولى في المنطقة. وسيركز الإبتكار الجديد لشركة "بوغاتي"، التي اشتهرت بطرازها الرائع "فيرون"، على أهمية منطقة الخليج.


وسيتم الكشف عن سيارة بي أم دبليو الفئة الثامنة طراز غران كوبيه، حيث سيتم عرض هيكلها الخارجي ومحركها والتقنية المستخدمة في تصنيع قاعدة الهيكل. وسيارة لينكولن أفيتور الجديدة كلياً التي تجسد رؤية التصميم الخاصة بشركة لينكولن حيث ترتقي بجمال التصميم والأداء في أحدث سيارة رياضية كبيرة متعددة الأغراض مع ثلاثة صفوف من المقاعد. وسيتسنى لزوار المعرض الاطلاع على واحدة من أبرز السيارات الخارقة التي لم يتم تسميتها بعد، وهي من إنتاج شركة الجيلاني موتورز التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

 

وضمن التزامها بتقديم أحدث الابتكارات في مجال الهندسة والتقنية لجعل قيادة السيارة أكثر اتصالًا ومتعة وأماناً من أي وقت مضى، تعرض شركة جنرال موتورز إطلاقات وتجارب جديدة من جي إم سي وكاديلاك وشفروليه. وستبرز أكاديا 2020 من جي إم سي في المعرض، حيث تم تجهيزها بتقنيات أكثر ذكاءً تتضمن محرك توربو جديد وأحدث نظام للمعلومات الترفيهية من جي إم سي؛ كما ينضم طراز CT5 من كاديلاك إلى مجموعتها الرائعة، وهو الطراز الذي سيتم الكشف عنه للمرة الأولى في معرض دبي الدولي للسيارات، والذي يجسد تفرد خبرات كاديلاك في صناعة السيارات السيدان الفاخرة الفريدة؛ وتعرض شيفروليه كورفيت طراز ستينغراي لعام 2020 التي طال انتظارها والذي يعبّر عن تطور هذه العلامة التجارية، حيث تجمع كل ما سبق من مميزات لتحقيق مستويات جديدة من الأداء والتقنية والحرفية المتقنة والرفاهية.


وقال جون روث، الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط: "تتيح لنا المشاركة في معرض دبي الدولي للسيارات 2019 فرصة التواصل مباشرة مع العملاء، حيث نعرض قائمة عروضنا وأعمالنا وأنشطتنا على مستوى المنطقة، وهي العروض الشاملة التي لا تتوفر إلا من خلال عائلة جنرال موتورز. وسنقوم خلال اليوم الأول من المعرض بتقديم تشكيلة رائعة من الطرازات تتضمن ستة اطلاقات جديدة و13 منتجاً وتقنيات متطورة تتصدرها النماذج الشهيرة مثل شيفروليه كورفيت ستينغراي 2020 الجديدة كلياَ وجي إم سي أكاديا 2020، وطراز كاديلاك CT5 الأحدث على الاطلاق."


وبالإضافة إلى عمالقة صناعة السيارات الأمريكية والأوروبية، سيكون عشاق السيارات والمشترين على موعد مع أحدث السيارات الرائدة والتي تشمل سيارات كهربائية من الشركات المصنعة الآسيوية والتي تتميز بالتقنيات المبتكرة التي تدفع الصناعة نحو مستقبل جديد وجريء.


وقد استعدت ميتسوبيشي لاطلاق 3 طرازات دفعة واحدة بالإضافة إلى نموذج أولي فريد من نوعه في عالم السيارات رباعية الدفع، طرازات كهربائية بالكامل تجسد جيلاً جديداً من سيارات كروس أوفر الرياضية متعددة الأغراض والتي تجمع بين أفضل مميزات تقنية ميتسوبيشي ومرونة سيارات الدفع الرباعي. كما ينتظر أن تحدث شركة  جي أيه سي نقلة نوعية للسائقين في منطقة الشرق الأوسط بكشفها عن سيارة GN8 MPV، بالإضافة إلى السيارة الكهربائية الجديدة "أيون أس" AION S  والتي يتم الكشف عنها للمرة الأولى في المنطقة خلال معرض دبي الدولي للسيارات.


وتعرض نيسان مجموعة جديدة من الطرازات في معرض هذا العام، من بينها نماذج أولية فريدة من نوعها. وفي تعليق له على مشاركة نيسان في هذه الدورة من المعرض قال تيري صباغ، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: "يعد معرض دبي الدولي للسيارات واحداً من أبرز فعاليات السيارات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومنصة مهمة بالنسبة لنا لتأكيد التزامنا تجاه المنطقة. وسنقدم خلال دورة العام الحالي من المعرض أيقونة عالمية جرى إعادة تخيلها وتجديدها من خلال تصميم رائع بالإضافة إلى عرض سيارتين اختباريتين فريدتين من نوعهما تم تصميمهما خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى ذلك، سنعرض تشكيلة واسعة من منتجاتنا، من بينها سيارة نيسان باترول 2020 التي تم إطلاقها مؤخراً وسيارة جي تي- آر50 التي جرى تصميمها بمناسبة مرور 50 عاماً على بدء تصنيع سيارة نيسان جي تي - آر والتي ستثري تجربة التنقل لدى الجمهور. وكوننا شريك السيارات الرسمي لمعرض إكسبو 2020، سيكون نظام التنقل الذكي من نيسان محل تركيز كبير من زوار المعرض لما سيقدمه لهم من أفكار مبهرة سيتم عرضها في منطقة إكسبو 2020". 


وتعرض لاندر روفر ديفيندر المنتظرة تصميمين لهيكلين يتميزان بمجموعة من القدرات الجديدة على الطرق الوعرة واللذين تم تصميمهما لتقديم تجربة لا تضاهى على جميع التضاريس. وقال بروس روبرتسون، العضو المنتدب لشركة جاكوار لاند روفر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "ما يزال معرض دبي الدولي للسيارات يحتل مكانة بارزة على رزنامة الفعاليات المتخصصة في عالم السيارات باعتباره منصة مؤثرة لجاكوار لاند روفر، وذلك لما يقدمه من منصة للتواصل مع عشاق السيارات المميزة في المنطقة. وتعد الطبيعة التفاعلية لهذا الحدث وسمعته كمنصة لاطلاق أحدث الطرازات والتقنيات التحويلية، العنصر الرئيسي لجاذبيته لكل تلك الحشود الكبيرة التي تتزايد عاماً بعد عام. وقد استعدينا جيداً لتقديم عرض كبير يناسب مكانة الحدث لعام 2019، حيث سنقوم بالكشف لأول مرة إقليمياً عن طرازين جديدين من لاند روفر ديفيندر، هما لاند روفر ديفيندر 110 الجديدة ولاند روفر ديفيندر 90 الجديدة. كما نعرض الطراز الفائز بأفضل سيارة في العام من جاكوار وهو I-PACE والتي سيتم إطلاقها لأول مرة في المنطقة من خلال منصة معرض دبي الدولي للسيارات. كما سنعرض محرك بنزين "إنجينيوم" Ingenium ذو الست أسطوانات في سيارة رينج روفر الفاخرة.

وأضاف روبرتسون قائلاً: "ما تزال دولة الإمارات واحدة من أهم الأسواق الإقليمية لجاكوار لاند روفر، لا سيما وأنها تتمتع برؤية واضحة للاستدامة، وخصوصاً أنها تتوافق مع رؤيتنا "الوجهة صفر"، والتي تهدف إلى منع وقوع الحوادث، والانبعاثات الصفرية، والازدحام الصفري، ودعم العديد من أهداف الاستدامة الأخرى. وتمثل طرازات مثل I-PACE كل تلك الأهداف التي نرمي إلى تحقيقها. وسيكون عنصري الاستدامة والكهرباء من أبرز نقاط الحوار في معرض دبي الدولي للسيارات، وهناك الكثير الذي نتطلع إليه مع جاكوار لاند روفر."


إيتال ديزاين، وفيرجن هايبرلوب ون، ومسابقة سيارتي المستقبلية يعيدون تخيل مستقبل التنقل.

 

باستخدام أحدث أستوديوهات النماذج ثلاثية الأبعاد، ستقوم "إيتال ديزاين" بتحويل رسومات الطلبة الخاصة بسيارة أحلامهم المستقبلية، وستقوم مسابقة سيارتي المستقبلية "My Car of the Future"، التي ترعاها شركة "كَفو"، أول تطبيق للتزود بالوقود حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا " بتوضيح كيف يمكن لفريق التصميم في "إيتال ديزاين" من تصميم هيكل سيارة من البداية إلى النهاية في بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي يتيح فرصاً لا نهائية لتصميم المركبات وتعديلها. وكانت المسابقة قد وجهت دعوتها للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و13 سنة من جميع أنحاء دبي إلى تقديم رسوماتهم التصورية التي تعبر عن سيارة أحلامهم المستقبلية.

 

كما تقيم "إيتال ديزاين" Italdesign أول تجربة للواقع الافتراضي Pop.Up Next والتي ستأخذ الزوار في جولة ممتعة عبر شوارع مدينة دبي وسمائها بواسطة طائرة بدون طيار تتيح لهم فرصة الاطلاع افتراضياً على تلك الوسيلة العصرية للنقل والتي ستغير مفهوم التنقل.

 

وبالإضافة إلى ذلك، سيتاح للزوار خلال فترة المعرض إلقاء نظرة عن كثب ولأول مرة على كبسولة المشروع المقترح "هايبرلوب بين دبي وأبوظبي" والقادر على نقل الركاب في أنبوب مفرغ من الهواء بسرعة تصل إلى 1080 كيلومتراً في الساعة.


لقاء أسطورة سباقات الفورمولا1 وسيدات يقتحمن عالم صناعة السيارات الخارقة في المنطقة

 

سيكون زوار معرض دبي الدولي للسيارات على موعد مع سائق سباقات الفورمولا 1 السابق "إيدي جوردان" الذي سيروي قصة مسيرته المهنية على مدار يومي 14 و 15 نوفمبر، والتعرف على قصة تأسيسه لفريق "جوردان غراند بري" في عام 1991، واكتشافه الأسطوري مايكل شوماخر وغيرها من القصص التي عاصرها خلال مسيرته في هذه الصناعة.


كما سيتمكن زوار المعرض من قضاء وقت مبهر في ردهة Arabian Gazelles، حيث يتعرفون على أول نادي للسيارات الخارقة خاص بالسيدات في المنطقة، وحضور ورشات عمل توعوية حول السيارات الفارهة والتدريب المهني وبيع السيارات الفخمة للعملاء، وكذلك العناصر الضرورية للسيدات اللاتي يرغبن في دخول حلبات السباق. كما تستضيف الردهة سلسلة من الجلسات الحوارية مع سيدات بارزات وقادة الفكر من عالم صناعة السيارات. وتُقام أيضاً جائزة "أفضل سيارة في العالم للسيدات" في ردهة Arabian Gazelles، وتضم جائزة Holly Reich Dream Car Award ، وجائزة Woman of Worth Award، وجوائز أفضل السيارات في فئاتها، وتشمل سيارات المناطق الحضرية والعائلية والبيئية والفاخرة، والرياضية وسيارات الدفع الرباعي، وكذلك الفائز بجائزة "سوبريم"


استعدوا لقائمة مفعمة بالنشاط لعشاق السيارات من جميع الأعمار.

دعوة لكل مالكي السيارات الخارقة وأندية السيارات على مستوى الدولة، حيث يقيم معرض دبي الدولي للسيارات أضخم عرض على الطريق Street Meet على مدار يومي 15 و16 نوفمبر، والذي سيتيح لزوار المعرض الاطلاع على مجموعة متنوعة من السيارات المعدلة، والخارقة، والمجموعات الخاصة، وسيارات الاستعراض وغيرها في مكان واحد.


ولعشاق الاستعراضات الحماسية، ستقام لهم فعالية "برودريفت تاكسي" التي ستتيح للزوار فرصة اختبار تدفق الإدرينالين بالجلوس إلى جوار عبده فغالي أحد أشهر سائقي سباقات الراليات المحترفين والذي سينطلق بسيارته على مسار معد خصيصاً لعروض الانجراف ليقدم لمرافقيه من الزوار تجربة مليئة بالمتعة والإثارة، بالإضافة إلى عرض مبهر للدراجات النارية برعاية "رد بول" يقدمه كل من بطل العالم للاستعراضات مايك جنسن والبطل الإماراتي شادي الظاهري في المنطقة المخصصة لهواية رياضة "الدريفت".

 

ولممارسي ألعاب الفيديو وخصوصاً سباقات السيارات، يقدم لهم المعرض مجموعة من المسابقات والأنشطة يومياً. ويستضيف المعرض أول بطولة في المنطقة تقام بمناسبة إطلاق النسخة الجديدة من لعبة "نيد فور سبيد: هيت" حيث يمكن للمتبارين المنافسة لربح جولة في فعالية "برودريفت تاكسي" لعروض الانجراف إلى جوار السائق المحترف عبده فغالي.

 

كما يمكن لعشاق ألعاب الفيديو الدخول في منافسات لعبة الواقع الافتراضي Starblade Battle، والتجول بسفينة فضائية في أرض المعركة التي تعج بالفضائيين والطائرات الحربية. ولخوض المنافسة سيتوجب على المتبارين خوض منافسات يومية على متن جهاز للمحاكاة من صانع الألعاب الإلكترونية العالمي الشهير "بلايتونيا" Playtonia ، الشريك الرسمي للألعاب الإلكترونية في المعرض، ويتم احتساب أعلى النتائج في نهاية كل منافسة وإعلان اسم الفائز بتذكرة دخول سباق الفورمولا1 بأبوظبي. وللراغبين في تجربة مهاراتهم من خلال عالم الألعاب الإلكترونية سواء من المبتدئين أو الهواة وكل من لديه الرغبة في الإنطلاق بسرعة فائقة، تقدم لهم السلسلة الثانية من سباقات "بروجكت كارز" Project CARS 2 Series المنصة الأفضل لاستكشاف مهاراتهم في عالم السيارات السريعة.


وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: "يعد معرض دبي الدولي للسيارات منصة فريدة للمعنيين في صناعة السيارات في المنطقة منذ 30 عاماً. وتعرض نسخته الخامسة عشرة هذا العام مجموعة من السيارات والمركبات التي تضمن إثارة حماس عشاق السيارات. وتضم أحدث السيارات الكهربائية والسيارات الخارقة والسيارات الرياضية الفخمة والسيارات الفاخرة. من بينها أسرع سيارة كهربائية في العالم والسيارة الخارقة التي صنعت في دولة الإمارات وكذلك كبسولة فيرجن "هايبرلوب ون"، إلى جانب العديد من التجارب والأنشطة التي تناسب الجميع. ويعتبر معرض دبي الدولي للسيارات حدثاً رائداً للإطلاع على أفضل ما في عالم السيارات والحصول على لمحة عما ننتظره في المستقبل. ويسعدنا الترحيب بكل عشاق السيارات من جميع أنحاء المنطقة في دورة هذا العام من المعرض حيث تلتقي أحدث التقنيات بأروع التصاميم والابتكارات."


ويوجه المعرض دعوته لجميع السيدات لزيارته مجاناً من الساعة 1 ظهراً إلى 4 عصراً خلال الأيام الثلاث الأولى للمعرض من ( 12 إلى 14 نوفمبر). وفي إطار الاحتفاء بحصول المرأة السعودية على رخصة القيادة، يقدم المعرض أيضاً بطاقات دخول مجانية طوال أيام المعرض للزائرات اللواتي  يحملن رخصة قيادة سعودية سارية. 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا