عالم السيارات

21 ربيع الأول 1441 18 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
سيارات ستنخفض بالتبعية مع السيارات التركية يناير المقبل.. تعرف عليهم
# الخميس , 07 نوفمبر 2019 12:25 م
سيارات ستنخفض بالتبعية مع السيارات التركية يناير المقبل.. تعرف عليهم
سيارات ستنخفض بالتبعية مع السيارات التركية يناير المقبل.. تعرف عليهم

 

يترقب سوق السيارات المصري انخفاضا بأسعار السيارات الفترة المقبلة، وقد أكد الخبراء صحة تلك التوقعات والتي برهنوا عليها من خلال حزمة القرارات التي ستحدث وسوف تؤثر على قطاع السيارات مما يؤدي حتما إلى انخفاض الأسعار.

ومن جانبه قال علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار السيارات الفترة الماضية خضعت لانخفاضا كافيا نتيجة نزول سعر الدولار ، ولذلك لا نتوقع زيادة سوى في حال انخفاض العملة مرة أخرى أمام الجنيه.

وأضاف السبع خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن تطبيق الشريحة الأخيرة على السيارات التركية وفقا لاتفاقية الشراكة الأوروبية "زيرو جمارك"، لا تتسبب في انخفاض بقية الماركات المنافسة حيث أنها ستخضع لانخفاض لا يتعدى 2,5% بما يعادل 7 آلاف جنيه من سعر السيارة الأصلي، لافتا أن في الماضي كان يحدث انخفاضا بنفس النسبة بدون إحداث ضجة في قطاع السيارات مثلما يحدث الفترة الحالية.

بينما يتوقع خالد سعد مدير عام شركة بريليانس وأمين عام رابطة مصنعي السيارات، أن هناك تأثيرا إيجابيا لصالح السيارات المستوردة من تركيا مع حلول يناير 2020، وبذلك سوف يؤثر بالتبعية على بقية الماركات الموجودة داخل السوق تطبيقا لمبادئ المنافسة بين الشركات.

كما أشار سعد خلال حديثه لـ"عالم السيارات" أن هناك 3 أنواع من السيارات التي تطبق عليهم الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية، وهم: "رينو ميجان، وتويوتا كورولا، وفيات تيبو" ستقل الفئة السعرية لهم بما يتراوح ما بين 11 إلى 15 ألف جنيه، مشيرا أن العلامات الأخرى التي تنافسهم ولم تخضع للاتفاقية من المتوقع أن تنخفض أيضا.

والجدير بالذكر أن السيارات التي تنافس الثلاث سيارات التركية التي تطبق عليها الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكية الأوربية داخل السوق المصري هم: "كيا سيراتو، وهيونداي النترا، وأوبل استرا، ونيسان سنترا المجمعة محليا التي تنافس رينو ميجان وفيات تيبو".

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا