عالم السيارات

21 ربيع الأول 1441 18 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
بعد افتتاح طريق شرم الشيخ الجديد.. كم ساعة تستغرق رحلتك إلى مدينة السلام؟
# الأربعاء , 06 نوفمبر 2019 03:59 م
بعد افتتاح طريق شرم الشيخ الجديد.. كم ساعة تستغرق رحلتك إلى مدينة السلام؟
بعد افتتاح طريق شرم الشيخ الجديد.. كم ساعة تستغرق رحلتك إلى مدينة السلام؟

 

أكد عماد نبيل هندسة الطرق والمرور، أن طريق شرم الشيخ الجديد والذي يعمل على تغطية منطقة جنوب سيناء بالكامل وصولا إلى شرم الشيخ، يعد طريقا سياحيا من الدرجة نظرا لاختصاره المسافة حوالي 3 ساعات أو ساعتين ونصف على أقل تقدير.

وأضاف نبيل خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات" أن الطريق يسهم في التشجيع على حركتي السياحة الداخلية والخارجية، كما أنه يعزز من استخدام الطرق البرية لمدينة السلام بدلا من الاعتماد على الخطوط الجوية.

كما أشار استشاري الطرق والمرور أن الطريق القديم كان يقتصر على حارة واحدة ذهاب وعودة، والذي يطلق عليه في عالم المرور طريق "مفرد" بدون جزيرة، وهو يحوي خطورة على السائقين خلال السير عليه؛ ويزيد من فرص الحوادث وانعدام الرؤية إضافة إلى عدم قدرته على تفادي المركبات البطيئة.

وتابع: بينما الطريق الجديد مفصول بجزيرة وسطية؛ وكل اتجاه عرضه يصل لـ18 متر، وبالتالي يسهل الحركة المرورية ويضاعف أحجام الحركة المتاحة على الطريق، كما أنه يعزز من معدل الأمان المروري الموجود على الطريق، إلى جانب أنه يشمل كافة المعايير الهندسية؛ سواء بتوفير الوقت أو ادخار وقود تشغيل السيارات، أو تقليل التلوث إضافة إلى تحسين البيئة العامة للطريق.

وأضاف بأنه تم مراعاة كافة الدراسات الهيدرولوجية خلال تصميم الطريق، باللإضافة للعوامل البيئية والبنية التحتية؛ سواء من محطات وقود أو نقاط إسعاف سريعة، فضلا عن مخرات السيول والتي تتفادى الحوادث الخطيرة في موسم الشتاء، مشيدا بتكلفة المشروع والتي بلغت 5,5 مليار والتي تناسب اعمال الإنشاءات المتميزة على الطريق.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح طريق شرم الشيخ الجديد، أمس الثلاثاء، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والذي أكد أن الطريق الجديد يبدأ من نفق الشهيد أحمد حمدي مارا بمدن خليج السويس وصولا إلى مدينة السلام (شرم الشيخ)، حيث يبلغ طوله 342 كيلو متر، مما يوفر المسافة على المسافرين بما يقارب الـ4 ساعات تقريبا.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا