عالم السيارات

23 ربيع الأول 1441 20 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية بروفايل
كسرت خوف زوجها مؤسس "مرسيدس بينز".. قصة أول إمرأة تقود السيارة
# السبت , 02 نوفمبر 2019 11:47 ص
كسرت خوف زوجها مؤسس "مرسيدس بينز".. قصة أول إمرأة تقود السيارة
كسرت خوف زوجها مؤسس "مرسيدس بينز".. قصة أول إمرأة تقود السيارة

 

على الرغم من دهشة الكثير من الأشخاص حتى يومنا هذا من قيادة المرأة للسيارات؛ والسخرية منها في كثير من الأحيان، حتى وإن هناك بعض الدول لم تسمح بقيادة النساء سوى من عامين تقريبا، إلا أنهم يجهلون التاريخ الذي يؤكد أن المرأة بدأت بالقيادة منذ عام 1886 وذلك في ألمانيا.

حيث كانت "بيرثا رينجر" تقطن في مدينة "مانهايم" مع زوجها "كارل بينز"؛ والذي اخترع أول سيارة تعمل بالبترول بعد أن كانت كافة العربات حينذاك تجر بالخيول، ولكنه خشى غضب الكهنة التي ترفض استخدام سيارات تمشي أوتوماتيكيا لأنها تمثل عمل شيطاني ويعتبرونها من أعمال السحر.

ولكن سئمت "رينجر" من خوف زوجها التي وصفته بالجبن، وعاندت المجتمع الذي كان يحظر قيادة تلك النوع من السيارات، وانطلقت في الشوارع بالعربة التي اخترعها زوجها بعدما أمدته بالأموال حيث كانت امرأة غنية.

لم تسلم "بيرثا" خلال رحلتها الاولى بالسيارة من أعين الناس التي تلاشتها اعتقادا انهم يرون شيطان يمشي على الأرض، طالما أنه لا يوجد دابة تساعد على تحريك العربة، ولكنها تجاهلتهم وشرعت في قطع أول مسافة طويلة بسيارة من محل إقامتها "مانهايم" وصولا إلى أختها التي تقطن في مدينة " بيفورزهايم".

ومنذ ذلك اليوم وأصبحت فكرة قيادة المرأة للسيارت راسخة في المجتمع الألماني؛ بل مبدأ قيادة عربة تمشي بمحرك دون جرها بالحيوانات، بعد أن تجرأت "بيرثا" مما جعل زوجها ينشأ علامة وماركة تجارية خاصة به منذ ذلك الوقت وهي "مرسيدس بينز؛ بالشراكة مع المهندس "ديملر".

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أخيراً .. نيسان تكشف عن سنترا 2020 الأربعاء , 20 نوفمبر 2019 09:22 ص