عالم السيارات

21 ربيع الأول 1441 18 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
ميلاد أكبر رابع تحالف في عالم السيارات مع اندماج فيات كرايسلر وبيجو سيتروين
# الخميس , 31 أكتوبر 2019 07:30 م
اندماج فيات كرايسلر وبيجو سيتروين
اندماج فيات كرايسلر وبيجو سيتروين

 

أعلن تحالفا السيارات فيات كرايسلر وبيجو سيتروين عن اتفقاهما سوياً على الاندماج، ليصبحا بذلك رابع أكبر تحالف في صناعة السيارات من حيث حجم المبيعات.

وفي تصريح مشترك قال الصانعان أنهما سيتحدان بنسبة 50/50، وسيقوم مجلسا الإدارة في كل منهما خلال الأسابيع المقبلة بالإنتهاء من المباحثات المشتركة بينهما.

ومن المتوقع أن يحقق التحالف الجديد FCA-PSA نحو 4.13 مليار دولار في معدلات تضافر التشغيل السنوية وتبلغ قيمتهما السوقية معاً نحو 50 مليار دولار بناء على أسعار الأسهم الحالية، ويتوقع الصانعان أن يحققا نحو 80% من التآزر بينهما في العمليات بعد مرور 4 سنوات من الآن، وسيتملك مالكو الأسهم في كل شركة نسبة 50% من الوحدات المشتركة.

مجلس الإدارة سيتكون من 11 عضو، خمسة منهم يرشحهم FCA على أن يكون جون إلكان هو الرئيس، بالإضافة إلى خمسة آخرين يرشحهم PSA منهم نائب الرئيس والمدير المستقل الأول، وسيكون كارلوس تفاريس هو الرئيس التنفيذي لفترة أولية تبلغ 5 سنوات.

ومن المتوقع أن يحصل مستثمرو FCA على توزيعات أرباح قدرها 6.1 مليار دولار، بينما سيحصل مستثمرو PSA على حصة 46% من مورد قطع غيار السيارات Faurecia، وسيكون مقر الكيان الجديد في هولندا، مع مكاتب رئيسية في كل من فرنسا، إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا