عالم السيارات

21 ربيع الأول 1441 18 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
بعيدا عن "أميك".. ماهى أكثر 12 سيارة مبيعا بالسوق المصري؟
# الأربعاء , 30 أكتوبر 2019 03:26 م
بعيدا عن "أميك".. تعرف على أكثر 12 سيارة مبيعا بالسوق المصري
بعيدا عن "أميك".. تعرف على أكثر 12 سيارة مبيعا بالسوق المصري

 

 
منتصر زيتون: كورولا وأسترا وF3 الأكثر إقبالا من قبل العملاء
الجندي: سبورتاج وسوبارو XV تشهدان إقبالا كبيرا بمنطقة التجميع
أكرم الشعراوي: سبورتاج وتوسان وفيات تيبو ساهموا في رواج حركة مبيعات السوق

 
شهد سوق السيارات المصري، العديد من التطورات على مدار العام الجاري بداية من تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي وتدشين حملات للمقاطعة وأخرى للتوعية، مع إعادة تسعير السيارات بعد "زيرو جمارك"، في ظل استمرار تقديم عروض ترويجية وتخفيضات على الأسعار منذ يناير الماضي وحتى الآن.

كشفت بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تراجع إجمالي مبيعات السيارات المستوردة بنسبة 5.1% خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بينما انخفضت نسبة مبيعات السيارات المجمعة محليًا، بنحو 8%.

وحسب تقرير "أميك"، فأن السيارات التي تصدرت قائمة الأكثر مبيعا خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2019، تمثلت في نيسان صني بواقع 7860 سيارة، وتويوتا كورولا المستوردة بواقع 6979 وحدة، ووهيونداي توسان بواقع 4267 وحدة، ثم واي دي f3 مسجلة 3469 وحدة".

بالإضافة إلى شيفروليه اوبترا مسجلة 2972 وحدة، وهيونداي النترا HD بواقع 2967 وحدة، و"لوجان"، بواقع 2725 وحدة، وكيا سبورتاج، بواقع 2854 وحدة، وهيونداي النترا AD مسجلة 2404 وحدة، وشيفروليه أفيو".

"عالم السيارات" تواصلت مع عدد من موزعي السيارات لمعرفة السيارات الأكثر مبيعا في السوق المحلي، والتي يزداد عليها الطلب بصفة دورية.

في البداية، يقول منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو رابطة تجار السيارات في مصر، إن تويوتا كورولا وأوبل استرا أكثر سيارتان في السوق المصري عليهما إقبالا كبيرا من قبل المستهلكين، لثقة العملاء بهما وتوافرهما بأسعار منافسة بالسوق المحلي.

وأضاف زيتون في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن السيارة "بي واي دي f3" تعد من أكثر السيارات الصينية الصغيرة عليها إقبالا أيضا نظرا لانخفاض أسعارها، بالإضافة إلى سيارات هيونداي النترا hd الفئة الأولى والثانية وشيفورليه أوبترا وأفيو.

وأوضح عضو الشعبة العامة، أن السبب الرئيسي الذي ساهم في زيادة الإقبال على هذه السيارات هو السعر المنافس لهذه السيارات في السوق المصري، لافتا إلى أن تويوتا كورولا اليابانية وأوبل أسترا الإلمانية تم طرحهم في السوق المصري باسعار منافسة، مما أدى إلى زيادة الإقبال عليهم، وجعلهما في متناول الكثير من العملاء.

وأشار عضو رابطة تجار السيارات، إلى أن هذه السيارات تشهد إقبالا كثيرا وغير متوفر في السوق نتيجة كثرة الإقبال عليها وتخفيض الوكلاء حصصهم الاستيرادية خلال هذا العام، لافتا إلى أن حال توافرها في السوق المحلي بكميات كبيرة ستزداد المبيعات وستنخفض أسعارها.

قال المهندس محمد الجندي رئيس مجلس إدرة شركة الجندى موتورز، الموزع المعتمد للعديد من العلامات التجارية، إن الإقبال على السيارات يختلف من منطقة إلى أخرى، متابعا: "كل منطقة ولها عملاء يفضلون سيارة عن أخرى".

وأضاف الجندي في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن أكثر السيارات التي يزداد الطلب عليها في منطقة التجمع الخامس، تتمثل في كيا سبورتاج وسوبارو xv، مؤكدا أن تزايد الإقبال عليهما نتيجة قلة مشاكل العملاء منهما وتوافرهما بأسعار منافسة.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، أن السيارات الأخرى التي تشهد إقبالا تتمثل في  سيات ليون، وسيات ابيزا، بالإضافة إلى تويوتا كوورلا واوبل أسترا وفيات تيبو  وداستر ورينو ميجان الشكل الجديد.

وفي السياق ذاته، قال أكرم الشعراوي، رئيس مجلس إدارة شركة الشعراوي موتورز، إن سوق السيارات بدأ في تحسين خلال الشهرين الماضين بعد إعلان وكلاء الشركات تخفيضات وخصومات على طرازاتهم مما أدى إلى انتعاش جديد في حركة المبيعات.

وأضاف الشعراوي في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن أبرز السيارات التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين تتمثل في هيونداي توسان وكيا سبورتاج وفيات تيبو، قائلا: "السيارات دي السوق شغال عليها بقاله فترة"، لافتا إلى أن هذه السيارات ساهمت في انعاش حركة المبيعات.

وعن أسباب إقبال المواطنين على هذه السيارات، يقول رئيس الشركة، أن السيارات سالفة الذكر أثبت وجودها في السوق المصري، وأصبح العملاء يثقون بها، علاوة على توافرها بأسعار مناسبة مقارنة بالسيارات التي تنتمي إلى فئتها.

 
 
 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا