عالم السيارات

23 ربيع الأول 1441 20 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
البافارية للسيارات" تقدّم MINI COOPER S 3 DOOR الجديدة لعام 2020
# الأربعاء , 30 أكتوبر 2019 02:42 م
البافارية للسيارات" تقدّم MINI COOPER S 3 DOOR  الجديدة لعام 2020
البافارية للسيارات" تقدّم MINI COOPER S 3 DOOR الجديدة لعام 2020

 

قدّمت المجموعة البافارية للسيارات —المستورد الوحيد لموديلات العلامة البريطانية MINI في مصر— الطراز MINI COOPER S 3 DOOR الجديد لعام 2020 بالسوق المصرية، والذي يستفيد مِن تصميم خارجي جذّاب للغاية وتجهيزات داخلية غنية يَغلُب عليها طابع الفخامة، إلى جانب بعض التحديثات التقنية المميّزة ومحرك قوي سعة لترين، وجميعها يعكس دون شك جوهر العلامة البريطانية النخبوية، مع تعزيز مفهوم GO-KART الغني عن التعريف.


ويعود تقديم الجيل الحالي من MINI 3 Door إلى عام 2014 الماضي، لكنه بات يستفيد حاليًّا مِن العديد من اللمسات المتفرّدة مثل المصابيح الرئيسية ومصابيح الضباب فئة LED التي توفّر مستويات إضاءة أقوى، مع توافر المصابيح الخلفية الجديدة LED من فئة Union Jack، وخيارات الألوان الجديدة لطلاء الهيكل الخارجي، إلى جانب العديد من تجهيزات الراحة والترف داخل المقصورة.


أما عن النسخة الأيقونة عالية الأداء الجديدة التي تحمل الرمز S من MINI COOPER 3 DOOR المدعّمة حصريًا بمحرك قوي يولّد 192 حصانًا، فنجدها توافرت حاليًا في السوق المصرية بالفئة التجهيزية CHILI والتي استفادت من لمسات تصميمية متفرّدة جديدة، أبرزها لمسات الفرع الرياضي JOHN COOPER WORKS على العديد من المواضع. وفي هذا السياق، هناك العجلات سوداء اللون متعددة الأذرع المصنوعة من خلائط المعادن قياس 17 بوصة، والإطارات التي تسير بعد انثقابها RUN-FLAT TYRES، وفوق هذا وذاك، الباقة الإيرودينامية التصميمية الخاصة بالفرع JOHN COOPER WORKS، وجناح JOHN COOPER WORKS الخلفي المطلي بلون طلاء السقف نفسه، والشرائط الرياضية على غطاء المحرك، وغيرها.


وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها مُتخمة بالعديد من تجهيزات الراحة والترف القياسية، مِن أبرزها الكسوة القماشية الفاخرة سوداء اللون CARBON BLACK للمقاعد الأمامية الرياضية، والمقود الجلدي الخاص بالفرع JOHN COOPER WORKS، وفرش الأرضية المِخملي، فضلاً عن إمكانية ضبط ارتفاع مقعد الراكب الأمامي، والمكيّف الذي يمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكيًّا، ومساحات التخزين المتنوّعة داخل المقصورة، ناهيك عن السقف الزجاجي البانورامي، والأسطح سوداء اللون على العديد من المواضع، وحسّاسات الأمطار، وزجاج خاص للحماية من أشعة الشمس، ومسند أذرع أمامي، ونظام التعليق الرياضي، فضلاً عن النظام الصوتي عالي النقاء فئة HARMAN KARDON، وحاسوب الرحلات المُدمج بالسيارة باللغتين العربية والإنجليزية، وخاصية Radio MINI Visual Boost، بخلاف نظام وضعيات القيادة MINI DRIVING MODES، ونظام إضاءة خاص يطلّ من محيط الكونسول الوسطي ومواضع مختلفة، وغيرها من التجهيزات الأخرى.


أما عن الأنظمة الإلكترونية المتطوّرة وتجهيزات السلامة والأمان المُدعّمة بالطراز MINI COOPER S 3 DOOR الجديد، فنجدها تتضمّن أنظمة مانع الانغلاق الكبحي ABS ومساعد الكبح BA ونظام الحدّ من الانزلاق على المنعطفات بتفعيل الكَبح CBC مع نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات DSC، ومانع الانزلاق الدفعي DTC ونظام التحكّم الإلكتروني بإيصاد الترس التفاضلي الوسطي EDLC، وغيرها من الأنظمة الأخرى. وتضمّ السيارة الجديدة لعام 2020 مجموعة من تجهيزات السلامة والأمان الأخرى التي تتضمّن ست وسادات هوائية متنوّعة. 


وأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت؛ ناهيك عن نظام المساعدة على اصطفاف ورَكن السيارة من خلال الدخول أو الخروج من وإلى مساحات الرّكن الضيقة PDC، ومثبّت السرعة المُدعّم بخاصية الكبح.

وتحت الغطاء الأمامي لهذه النسخة S الهاتشباك الرياضية الجديدة، يستقر محرك رباعي الأسطوانات سعة لترين بقدرة 192 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 280 نيوتن-متر عند عدد دورات يتراوح ما بين 1350 و4600 دورة في الدقيقة. يَكفل هذا المحرك الرياضي القوي اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 6.8 ثوانٍ فقط. يتّصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة مزدوجة القابض الفاصل سباعية النسب فئة "ستيبترونيك سبورت".


ويمكن للعملاء الحصول حاليًا على الفئة S من MINI COOPER 3 DOOR بتجهيزاتها الوفيرة بسعر مميّز للغاية يبلغ 670.000 جنيه مصري.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أخيراً .. نيسان تكشف عن سنترا 2020 الأربعاء , 20 نوفمبر 2019 09:22 ص