عالم السيارات

23 ربيع الأول 1441 20 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فولكس واجن باسات القادمة يمكن أن تأتي من سلوفاكيا
حسام طارق
# الثلاثاء , 29 أكتوبر 2019 12:20 م
فولكس واجن باسات المقبلة يمكن أن تأتي من سلوفاكيا
فولكس واجن باسات المقبلة يمكن أن تأتي من سلوفاكيا

 

يفكر الصانع الألماني فولكس واجن في نقل إنتاج باسات من مصنعها في Emden في ألمانيا، وحتى وقت قريب كان الموقع الجديد هو تركيا قبل أن تبدأ الأخيرة في عمليتها العسكرية في سوريا لتعلق فولكس واجن الأمر بشكل كامل.

وحيث أنه من المخطط أن يتحول مصنع Emden في ألمانيا لإنتاج الطرازات الكهربائية فقط في وقت قريب نسبياً وتحديداً أكتوبر 2022، فيجب على الصانع سرعة اتخاذ قرار موقع إنتاج باسات، ومن أحد الحلول التي برزت هو اختيار موقع الشركة في براتيسلافا في سلوفاكيا.

ووفقاً لأوتو نيوز يقوم هذا المصنع بالفعل بإنتاج طرازات أودي Q7 وفولكس واجن تواريج، وأيضاً فولكس واجن Up، سيات Mii وسكودا سيتي جو، ومع إلغاء إنتاج الطرازات الصغيرة بشكل تدريجي بسبب إلغاء هذه الفئة من الإنتاج، سيكون هناك متسع من الطاقة الإنتاجية للمصنع لإضافة طرازات جديدة.

ومع اعتراض عضو مجلس إدارة فولكس واجن ستيفان ويل على الانتقال إلى تركيا وهو رئيس وزراء ولاية سكسونيا السفلى التي تعد مساهمة بنسبة 20% في الشركة، سيكون على الصانع الألماني البحث عن موقع جديد لإنتاج باسات.

يذكر أن فولكس واجن كانت قد اختارت في السابق موقع في تركيا لبناء مصنع معني بإنتاج الجيل القادم من باسات وأيضاً سكودا سوبرب بطاقة سنوية تقدر بـ 300,000 وحدة.

من ناحية أخرى تأمل بعض دول شرق أوروبا الأخرى مثل بلغاريا، رومانيا وصربيا في الحصول على المصنع الجديد، وتشير الشائعات إلى أن الشركة قررت بالفعل نقل جزء من إنتاج سكودا كاروك إلى براتيسلافا بدلاً من تركيا.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أخيراً .. نيسان تكشف عن سنترا 2020 الأربعاء , 20 نوفمبر 2019 09:22 ص