عالم السيارات

21 ربيع الأول 1441 18 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .. مهلة أخيرة لنيسان قاشقاي
حسام طارق
# الثلاثاء , 29 أكتوبر 2019 10:13 ص
تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي  .. مهلة أخيرة لنيسان قاشقاي
تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .. مهلة أخيرة لنيسان قاشقاي

 

بعد موافقة الاتحاد الأوروبي على إعطاء مهلة جديدة لمدة ثلاثة أشهر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفقاً لطلبها بعدما كان من المقرر أن يتم ذلك في نهاية الشهر الجاري في 31 من أكتوبر، ليصبح التاريخ الجديد 31 يناير 2020 وذلك من أجل تجنب الخروج بدون صفقة.

وستكون الحالة الوحيدة التي يتم فيها قطع هذه المهلة هو أن يتمكن جونسون رئيس وزراء بريطانيا من التوصل إلى صفقة للخروج من الاتحاد قبل ذلك التاريخ.


وكان رئيس الوزراء قد حاول الدعوة لانتخابات عامة في المملكة البريطانية في 12 من ديسمبر القادم، لكن الأمر فشل من جديد بعد تصويت البرلمان يوم الإثنين ضد هذا الأمر على الرغم من وجود 299 صوت مع الانتخابات و70 صوت ضده إلى جانب امتناع أعداد كبيرة من النواب عن التصويت، وهو ما يعني عدم وجود موافقة الثلثين المطلوبة لاقرار الانتخابات.

وقال جونسون بعد النتيجة مباشرة أن حكومته ستقدم مشروع قانون قصير يدعو لإجراء الانتخابات في 12 من ديسمبر المقبل، وهو ما يتطلب أغلبية بسيطة وليس الثلثين.

وقال مصدر في رئاسة مجلس الوزراء أن صفقة بريكسيت لن تعاد إلى البرلمان، وكان الأخير قد رفض الصفقة في وقت سابق من الشهر الحالي.

الجدير بالذكر أن أمر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أمر له الكثير من الآثار السلبية على اقتصادها الذي سيتباطأ نموه في العام المقبل بنسبة 1%، فهي ببساطة لن تصبح دولة أوروبية من الناحية الاقتصادية وسينطبق هذا الأمر بالطبع على الاعفاءات الجمركية التي تتمتع بها السيارات الأوروبية الصنع في مصر.

وهو ما يعني أن سيارات مثل نيسان قاشقاي وجيوك لن يمكنها بعد خروج بريطانيا من المنافسة بأسعارها الحالية، وكانت نيسان قد قالت في وقت سابق أنه لن يمكنها الاستمرار في الإنتاج في بريطانيا بعد خروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي حيث أنه سيفرض على سياراتها 10% كرسوم جمركية لتصدر في أوروبا.

أما مصير قاشقاي فالحل الأكثر احتمالية لها أن تصبح أسبانية لتظل أوروبية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا