عالم السيارات

21 ربيع الأول 1441 18 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
عمرو الإسكندراني: 3 عوامل تدفع وكلاء السيارات لتخفيض الأسعار الفترة المقبلة
# الإثنين , 28 أكتوبر 2019 12:06 م
عمرو الإسكندراني: 3 عوامل تدفع وكلاء السيارات لتخفيض الأسعار الفترة المقبلة
عمرو الإسكندراني: 3 عوامل تدفع وكلاء السيارات لتخفيض الأسعار الفترة المقبلة

 

توقع عمرو الإسكندراني، خبير في قطاع السيارات، استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه واتجاه البنك المركزي باستمرار تخفيض أسعار الفائدة، وبالتالي سيؤدي إلى حدوث تخفيضات جديدة على أسعار السيارات بنهاية العام الجاري.

وأضاف الإسكندراني، في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن وكلاء السيارات سيقدمون تخفيضات جديدة خلال الربع الأخير من 2019، نتيجة ثلاثة عوامل رئيسية تتمثل في تراجع الدولار، وتخفيض سعر الفائدة، والمنافسة بين شركات السيارات.

وأوضح أن السيارات المطروحة في السوق المحلي الآن تم استيرادها بسعر الدولار قبل الانخفاض، فيما سيتم استيراد السيارات خلال هذه الفترة والفترة المقبلة بسعر دولار أقل بعد انخفاضه ووصوله إلى 16.14 جنيه، وبالتالي ستنخفض أسعار السيارات بنهاية العام الجاري أو مع مطلع العام المقبل.

وأشار خبير السيارات، إلى أن تخفيضات أسعار السيارات الأخيرة بالسوق المصري، جاءت بسبب المنافسة بين الوكلاء، أو لتصريف المخزون نظرا لضعف الإقبال عليه.

وشهد سوق السيارات المصري، العديد من التطورات على مدار العام الجاري بداية من تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي وتدشين حملات للمقاطعة وأخرى للتوعية، مع إعادة تسعير السيارات بعد "زيرو جمارك"، في ظل استمرار تقديم عروض ترويجية وتخفيضات على الأسعار منذ يناير الماضي وحتى الآن.


وقدمت العديد من شركات السيارات الفترة الماضية تخفيضات كبيرة على طرازاتها، أبرزها شركة المنصور التي قدمت تخفيض يصل إلى 95 ألف جنيه على سياراتها كروس لاند.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا