عالم السيارات

21 ربيع الأول 1441 18 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
نيسان تفكر في بيع مصانعها في أوروبا
حسام طارق
# السبت , 26 أكتوبر 2019 07:02 م
نيسان تفكر في بيع مصانعها في أوروبا
نيسان تفكر في بيع مصانعها في أوروبا

 

يقوم الصانع الياباني في الوقت الحالي بدراسة بيع مصنعيه في أوروبا حيث أن الشركة تستهدف التعافي من وضعها الحالي إلى جانب أن التحول إلى صناعة السيارات الكهربائية ذو كلفة مرتفعة.

وقال موقع بلومبيرج نقلاً عن مصادر لم يسمها أن الشركة تقيس بالفعل مدى اهتمام المشترين المحتملين لمصنعيها في بريطانيا وأسبانيا.


الخيار الآخر الذي تدرسه نيسان هو تجريد واحد من المصنعين أو كلاهما، وذلك مع انخفاض الحصة السوقية للعلامة في أوروبا، ومن المشترين المحتملين صناع سيارات صينية لم يتم تسميتهم.

وكانت الشركة لم تحقق أي أرباح خلال النصف الأول من العام الحالي، وهو ما وضع الرئيس التنفيذي جديد للشركة ماكوتو أوشيدا في موقف صعب، وقالت المتحدثة الرسمية للشركة أنه في ذلك الوقت لم يكن هناك خطة لبيع أي من المصنعين.

وفي يوليو الماضي كانت الشركة قد صرحت بأنها تخطط للتخلي عن 12,500 وظيفة حول العالم مع التركيز على السوق المحلية، بالإضافة إلى الصين والولايات المتحدة الأمريكية.


كما أن نيسان تفكر في تصدير طرازاتها من اليابان إلى أوروبا مباشرة، حيث أن الحواجز التجارية بينهما قد سقطت، وهو ما يعني عدم وجود حاجة لمصانع للشركة اليابانية في أوروبا، وتخطط الشركة أيضاً لخفض عدد الطرازات غير المربحة بما في ذلك علامة داتسون بشكل كامل وبعض الطرازات المدمجة مثل ميكرا.

يذكر أن نيسان كانت قد أعلنت بالفعل عدد من التدابير لخفض نفقاتها في أوروبا، تضمنت خفض 600 وظيفة في مصنعها في برشلونة، والذي يعمل في الوقت الحالي بطاقة إنتاجية أقل من طاقته السنوية التي تبلغ 200,000 مركبة سنوياً.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا