عالم السيارات

21 ربيع الأول 1441 18 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
12 تجهيز جديد في فولكس واجن جولف 8.. لم تكن متوفرة في جولف 7
حسام طارق
# السبت , 26 أكتوبر 2019 08:47 ص
12 تجهيز جديد في فولكس واجن جولف 8 .. تعرف عليها
12 تجهيز جديد في فولكس واجن جولف 8 .. تعرف عليها

 

يعد اطلاق الجيل الجديد كلياً من فولكس واجن جولف 8 حدثاً هاماً لمكانة هذه السيارة على مر سبعة أجيال وسط محبي السيارات بشكل عام ومحبي علامة فولكس واجن بشكل خاص.

ومع اطلاق أي جيل جديد من أي سيارة عادة ما تكون هناك تجهيزات تظهر لأول مرة بها أو في فئتها، وفي جولف 8 هناك 12 تجهيز جديد لم يكن متوفر في جولف 7 فما هي:


أضواء ليد ماتريكس وهي متواجدة منذ فترة لدى أودي، ووصلت هذه التقنية إلى سيارات فولكس واجن مع تواريج في 2018، وأيضاً باسات المجددة الأوروبية المواصفات حصلت على التقنية في وقت مبكر من العام الحالي، ليأتي الآن دور جولف.



الدخول باستخدام الهاتف المحمول مع تطور استخدامات الهاتف المحمول وصل الأمر الآن لاستخدامه كمفتاح لدخول السيارة، وهو ما قامت به فولكس واجن مع جولف الجديدة مع الهاتف المتوافق من سامسونج، وكل ما يتطلبه الأمر هو وجود الهاتف بالقرب من مقبض الباب لفتحه أو غلقه، وذلك بالطبع بعد ربطه بالسيارة ليمكن للأخيرة بعد ذلك التعرف عليه.



نظام دفع شبه هجيني سيكون هناك طرازات مزودة بهذا النظام للتقليل من استهلاك الوقود بشكل كبير، وسيرمز لها بـ eTSI وستتوفر مع ثلاثة محركات عاملة بالبنزين وهي: محرك 1 لتر مع شحن تيربو مكون من 3 أسطوانات بقوة 110 أحصنة، محرك بسعة 1.5 لتر مع تيربو بقوة 130 أو 150 حصان، والمحركات الثلاثة ستكون متوفرة مع نقل DSG فقط من سبع نسب.



مقصورة "Innovision" تودع جولف بعد تاريخها الطويل عدادات القياس التقليدية لصالح شاشة عدادات قياسية في جميع طرازاتها، وهي من قياس 10.25 بوصة وتأتي معها شاشة أخرى للنظام الترفيهي المعلوماتي عاملة باللمس من قياس 8.25 أو 10 بوصة، وتفتخر فولكس واجن بأنها قدمت أول شاشة رقمية للعدادات في هذه الفئة السعرية.



نظام عرض على الزجاج الأمامي هو ليس نظام عرض تقليدي يقوم بعرض جزء من المعلومات على قطعة صغيرة من الزجاج خلف عجلة القيادة، بل يقوم بعرض الصورة الافتراضية مباشرة على الزجاج الأمامي في مجال رؤية السائق، وتتضمن المعلومات المعروضة سرعة السيارة وارشادات النظام الملاحي.



مساعد التنقل يأتي هذا النظام المتطور من باسات الأوروبية، وهو يعد نظام شبه ذاتي القيادة يمكنه العمل على سرعات تصل إلى 210 كم/ ساعة، وهو يستفيد من نظامي تثبيت السرعة المتكيف والحفاظ على الحارة المرورية، ولكن لا يزال على السائق مراقبة الطريق بشكل دائم مع إبقاء يد واحدة على الأقل على عجلة القيادة، وإذا وجد النظام أنه لا توجد يد على المقود لـ 15 ثانية من خلال مستشعرات مدمجة به يقوم باصدار تحذيرات صوتية ومرئية إلى جانب عمل اهتزاز بواسطة المكابح، وإذا استمر السائق في عدم وضع يده على المقود تعمل فرامل الطوارئ أوتوماتيكياً على إيقاف السيارة بشكل كامل.



تجهيزات عند الطلب لمن يريد شراء جولف 8 ولكنه لا يمتلك ثمنها مع التجهيزات الكاملة، سيمكنه شرائها من خلال حل "تجهيزات عند الطلب" الذي يتيح للمالك ترقية سيارته بعد شرائها بوظائف أو تجهيزات جديدة، مثل مثبت السرعة المتكيف، نقطة اتصال واي فاي، التحكم بالأوامر الصوتية عبر الإنترنت، النظام الملاحي ومساعد الإضاءة.



لوحة تحكم رقمية أصبح هناك الآن لوحة تحكم رقمية بالأضواء الرئيسية ومصابيح الضباب، وهي موضوعة على يسار شاشة العدادات، وهي تتضمن جميع الوظائف الخاصة بالإضاءة إلى جانب وظائف تسخين الزجاج الأمامي أو الخلفي، وهي توفر استخدام أكثر سهولة وموقعاً أسهل في الوصول.



عصا صغيرة لنقل السرعات استبدلت فولكس واجن عصا نقل السرعات التقليدي بمفتاح صغير للطرازات المزودة بناقل حركة DSG  بأخرى صغيرة الحجم كنتيجة لاعتماد تقنية نظام النقل عن طريق الأسلاك، وتتيح العصا الجديدة المزيد من أماكن التخزين في المنطقة السفلية من الكونسول الوسطي مع الحيز المتوفر من عدم وجود ربط ميكانيكي مع صندوق السرعات.



مساعد Alexa وهو مساعد افتراضي مطور بواسطة أمازون تم دمجه في جولف الجديدة ليقوم بالعديد من الوظائف من خلال سؤال السائق له، مثل عرض الأخبار أو الطقس، تشغيل ملفات صوتية معينة، وأيضاً التحكم في الأجهزة المتوافقة من خلال الأوامر الصوتية.

وتقول الشركة أن الجيل الثامن من جولف يستفيد من نظام أوامر صوتية مطور حديثاً قادر على الاستجابة للصوت الطبيعي وسهل التشغيل، وهذه الوظيفة من التجهيزات التي يمكن لمالك جولف تنشيطها بعد شراءه للسيارة.



Car2X وهذا النظام يظهر لأول مرة في سيارة من فولكس واجن، وهو يسمح للسيارة بتبادل المعلومات بكفاءة مع السيارات الأخرى والبنية التحتية للمرور داخل دائرة نصف قطرها 800 متر، ويتم انتقال البيانات خلال أقل من ثانية واحدة، وهو ما يعني إبلاغ السائقين بشكل فوري عن وجود حادث أو اختناق مروري أو سيارة معطلة.

ويعد هذا النظام معياراً متعارف عليه داخل دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما يعني توافق النظام المتواجد في جولف 8 مع السيارات الأخرى المجهزة بمثل هذا النظام، وهو مفيد في سيناريوهات عديدة مثل اقتراب سيارة طوارئ أو تشغيل فرامل الطوارئ.



نظام تحكم بالمناخ ثلاثي النطاق بالطبع هو ليس ابتكاراً جديداً، لكن الجديد هو وجوده في سيارة هاتشباك مدمجة، وتمتلك جولف الجديدة نظام الشركة Air Care Climatronic مع وظيفة المناخ الذكي، والتي تتضمن بعض الوظائف مثل "الهواء النقي" و"الأيدي الدافئة"، وبالطبع يتوفر النظام في مستويات التجهيز الأعلى.


 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا