عالم السيارات

23 ربيع الأول 1441 20 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
خبير: وكلاء السيارات يستغنون عن جزء من أرباحهم لتصريف مخزون موديلات 2019
# الخميس , 24 أكتوبر 2019 11:52 ص
خبير: وكلاء السيارات يستغنون عن جزء من أرباحهم لتصريف مخزون موديلات 2019
خبير: وكلاء السيارات يستغنون عن جزء من أرباحهم لتصريف مخزون موديلات 2019

 


قال عمرو الإسكندراني، خبير في قطاع السيارات، إن التخفيضات التي أعلن عنها وكلاء السيارات مؤخرا بالسوق المصري، جاءت بهدف تصريف المخزون، لافتا إلى أن هذا التخفيض يعد جزء من ربحية الوكيل.

وأضاف الإسكندراني، في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن الوكيل لا يمكنه الاستغناء عن ربحيته كاملة أو تعرضه لخسائر في موديلات 2019، قائلا: إن الوكيل يمكنه الاستغناء عن أرباحه في موديلات 2018 فقط لتصريف المخزون.


وأشار إلى أن الشركات الأم تدرس السوق والمنافسين لتسعير السيارة، لافتا إلى التخفيضات تكون بالاتفاق بين الوكيل والشركة الأم.

وقال الإسكندراني، إن تخفيضات أسعار السيارات الأخيرة بالسوق المصري، جاءت بسبب المنافسة بين الوكلاء، أو لتصريف المخزون نظرا لضعف الإقبال عليه.

وطالب العملاء بعدم شراء السيارات في الوقت الحالي لعدم أستقرار الأسعار وحدوث تخفيضات بصفة دورية، متوقعا تقديم الوكلاء المزيد من التخفيضات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خبير السيارات، أن الوقت الحالي ليس مناسبا لشراء سيارة، بينما نهاية العام أو مطلع العام المقبل سيكون الوقت المناسب للشراء، وذلك يرجع لعاملين أساسين هما استمرار تراجع سعر الدولار أمام الجنيه مع توقعات اتجاه النبك المركزي باستمرار تخفيض أسعار الفائدة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أخيراً .. نيسان تكشف عن سنترا 2020 الأربعاء , 20 نوفمبر 2019 09:22 ص