عالم السيارات

21 ربيع الأول 1441 18 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
عمرو سليمان : انخفاض الإنتاج المحلي من السيارات خلال الفترة المقبلة
# الأربعاء , 23 أكتوبر 2019 05:52 م
عمرو سليمان : انخفاض الإنتاج المحلي من السيارات خلال الفترة المقبلة
عمرو سليمان : انخفاض الإنتاج المحلي من السيارات خلال الفترة المقبلة

 

قال المحاسب عمرو سليمان، رئيس شركة الأمل لتجارة السيارات، وكيل سيارات بي واي دي الصينية في مصر، إن المنتج المحلي لا يحصل على مزايا مثل نظيره المستورد، مما سينعكس سلبيا على حجم الإنتاج والأسعار.

وتوقع سليمان في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، انخفاض الإنتاج المحلي من السيارات خلال الفترة المقبلة حال عدم النظر إليه وإلغاء الجمارك على المكونات المستورة وإعادة النظر في رسم التنمية، بالإضافة إلى توقف بعض الشركات عن الإنتاج لعدم استطاعتها مواكبة التطورات.

وأوضح أن تعميق الصناعة المحلية لا يتم إلا من خلال إنتاج كميات كبيرة من السيارات، لافتا إلى أن تعميق الصناعة المحلية والحوافز سيؤدي إلى جذب استثمارات جديدة.

وذكر، أن اتفاقيات التجارة الحرة بين مصر وبين الدولة الأخرى أبرزها، إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشا الأووربي واتفاقية اغادير وأخيرا إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشا التركي بداية من يناير 2020، تؤثر بشكل كبير على الصناعة المحلية.

وأوضح رئيس شركة الأمل، أن الإنتاج المحلي "مظلوم" نظرا للاتفاقيات التجارية الدولية التي تنص على إعفاء السيارات من الجمارك، بإلإضافة إلى أنه الرسوم الجمركية على مكونات السيارات المستوردة تتراوح ما بين 5 إلى 7%، مما ينعكس سلبيا على التصنيع المحلي.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا