عالم السيارات

23 ربيع الأول 1441 20 نوفمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
تجار السيارات: انخفاض أسعار صني ولوجان بسبب "تيبو" بداية 2020
# الأحد , 20 أكتوبر 2019 04:39 م
تجار السيارات: انخفاض أسعار صني ولوجان بسبب "تيبو" بداية 2020
تجار السيارات: انخفاض أسعار صني ولوجان بسبب "تيبو" بداية 2020

 


تبدأ مصلحة الجمارك، بداية شهر يناير 2020، في تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات والتي تبلغ 10% بعد وصول نسبة التخفيض الجمركي 90% في يناير الماضي، لتصبح بعض السيارات تتمتع بإعفاء جمركي كامل "صفر جمارك" بداية العام المقبل.

وتوجد عدة طرازات في السوق المصري، يتم استيرادها من تركيا بينها تويوتا كورولا ذات المنشأ التركي، وفيات تيبو الإيطالية والتي يتم تجميعها في تركيا، علاوة على رينو ميجان الفرنسية وهوندا سيفك الياباينة.

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، إن تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات التركية من السيارات، لن يؤثر بشكل كبير على خريطة سوق السيارات المصري.

وأضاف أبو المجد في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن فيات تيبو ستكون أكثر السيارات تأثيرا على منافسيها خاصة سيارات نيسان صني ورينو لوجان، قائلا: " فيات تيبو عربية المستهلك المصري".

وتوقع رئيس الرابطة، انخفاض سعر الفئة الأولى من تيبو السيدان التي تباع في السوق المحلي بـ214.9 ألف جنيه، لتصل إلى 205 آلاف جنيه، نتيجة استيرادها بـ"زيرو جمارك"، مؤكدا أنها ستؤثر على مبيعات سيارات نيسان صني ولوجان.

وأشار إلى أن "تيبو" ستشهد حالة من الرواج في مبيعاتها خلال العام المقبل، نظرا لسعرها المناسب المنافس في السوق المحلي، والذي يناسب المستهلكين، قائلا: "صني لازم تكسر حاجز الـ200 ألف جنيه"، للاستمرار في المنافسة في السوق المحلي.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا
أخيراً .. نيسان تكشف عن سنترا 2020 الأربعاء , 20 نوفمبر 2019 09:22 ص