عالم السيارات

16 ربيع الأول 1441 13 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
وكيل "BYD": سوق السيارات يمر بحالة من التخبط وعدم الأستقرار
# الخميس , 17 أكتوبر 2019 08:53 م

 
قال المحاسب عمرو سليمان، رئيس شركة الأمل لتجارة السيارات، وكيل سيارات بي واي دي الصينية في مصر، إن سوق السيارات المصري مر بحالة من التخبط وعدم الاستقرار خلال العام الجاري، مما أثر على مبيعات السيارات.

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن بعض شركات السيارات واجهت صعوبة كبيرة في ضخ استثمارات في قطاع السيارات خلال العام الجاري نظرا للتقلبات التي شهدها السوق منذ تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي حتى الآن.

وأشار إلى أن استقرار السوق وتحسن المبيعات يجعل الشركات تقوم بضخ استثمارات في قطاع السيارات، مما ينعكس إيجابيا على السوق المحلي.

وأوضح، أن سوق السيارات بدأ في التحسن منذ الشهرين الماضيين نتيجة تراجع أسعار العملة الأجنبية، مما جعل الشركات تخفض أسعارها وبالتالي ازداد معدل المبيعات.

وكشفت بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تراجع مبيعات السيارات بمختلف أنواعها خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحسب تقرير "أميك" الذي حصلت "عالم السيارات" على نسخه منه، فأن إجمالي مبيعات السيارات تراجعت بنسبة 6.5%، مسجلة 104.717 وحدة خلال الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة ببيع 111.998 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وسجلت مبيعات السيارات "الملاكي" 73.538 وحدة الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة بـ81.405 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت مبيعات الأتوبيسات نحو 10.042 وحدة مقارنة 10.42 وحدة خلال العام الماضي
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا