عالم السيارات

16 ربيع الأول 1441 13 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا تكشف رسمياً عن ياريس الجديدة كلياً
حسام طارق
# الخميس , 17 أكتوبر 2019 06:32 م
تويوتا تكشف رسمياً عن ياريس الجديدة كلياً
تويوتا تكشف رسمياً عن ياريس الجديدة كلياً

 

كشف الصانع الياباني(تويوتا) رسمياً عن طرازه الجديد كلياً من ياريس الهاتشباك المصنفة في فئة التحت مدمجة، وذلك بمواصفاتها اليابانية والأوروبية.

ويأتي الجيل الرابع من ياريس معتمداً على هندسة تويوتا TNGA لأول مرة في هذه الفئة، واعتمدت منصة تحمل اسم GA-B توفر تحسينات كبيرة على صعيد التصميم، العملية، الميكانيكا، التقنية والأمان، كما تقلل من وزن السيارة بما يصل إلى 50 كيلوجرام.

السيارة الجديدة تحمل تصميم عاطفي أكثر من الجيل السابق، وهي أقصر، أعرض وأقل ارتفاعاً بعكس الاتجاه السائد مع السيارات الجديدة، فهي أقل طولاً بـ 5 ملم، أقل ارتفاعاً بـ 40 ملم، لكن زاد طول قاعدة العجلات والعرض بـ 50 ملم لكل منهما.

النتيجة كانت مقصورة أكثر رحابة، وتم وضع المقاعد في وضعية أقل ارتفاعاً من السابق وهو ما جعل المساحة المخصصة للرؤوس لم تتأثر سلباً، وهو ما يعني تحسن الديناميكية والقدرة على المناورة، وتتضمن السمات التصميمية للخارج شبكة تهوية كبيرة الحجم، أقواس عجلات منتفخة، غطاء محرك أطول، صوادم أكثر رياضية وإضاءة ليد بالكامل.

في الداخل اتبع المهندسون نفس مبدأ "أقل هو الأكثر" المتبع في الخارج، وهناك خامات مرتفعة الجودة بما في ذلك لوحة أدوات ناعمة اللمس لأول مرة في ياريس، وتقول تويوتا أنها ركزت على تحسين جودة اللمس، التشغيل والصوت لكل ما يمكن التفاعل معه داخل السيارة.

لوحة الأدوات جاءت أكثر نحافة ووضعت في ارتفاع أقل، مع كونسول وسطي أعلى وعجلة قيادة أصغر لرؤية أفضل، وتأتي المعلومات من خلال شاشة مركزية عاملة باللمس، شاشة TFT في لوحة الأدوات وشاشة عرض ملونة على الزجاج الأمامي من قياس 10 بوصة، ومن التجهيزات المميزة شاحن لاسلكي للهاتف، عجلة قيادة مدفأة وإضاءة محيطية.

المحركات تتضمن محرك جديد بسعة 1.5 لتر من نوع هايبرد ديناميك فورس، إلى جانب محركيين بسعة 1.5 و1 لتر ذو الثلاثة أسطوانات، ويأتي نظام الدفع الهجيني الذي يقوم على شحن بطاريته ذاتياً من النظام ذو المحركات الأكبر سعة من 2 و2.5 لتر من طرازات كورولا، كامري وراف 4.

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا