عالم السيارات

16 ربيع الأول 1441 13 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
مجدى عادل : شركات السيارات غيرت من سياستها التسويقية لتحسين المبيعات
# الأربعاء , 16 أكتوبر 2019 03:08 م

قال مجدي عادل، مدير التسويق بشركة بريليانس البافارية، وكيل العلامة بريليانس الصينية في مصر، إن بعض شركات السيارات غيرت من خططها التسويقية لمواكبة تطورات السوق الأخيرة، بهدف إعادة تحسين المبعيات.
وأضاف عادل في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن حركة مبيعات السيارات بدأت في التحسن خلال الشهور الماضية بعد استقرار الأسعار وإعادة تسعير السيارات بالشكل الصحيح.

وأوضح مدير التسويق، أن مسئولي التسويق غيروا من خططهم التسويقية بعد النصف الأول من العام الجاري سواء في الإعلان عن المنتج أو الخدمات، لافتا إلى أن الكثير أتجه إلى الديجيتال ماركت لتسويق المنتجات.

وتوقع عادل استمرار نمو مبيعات سوق السيارات خلال الفترة المقبلة نتيجة توافر السيارات للمستهلكين بالسعر العادل، بالإضافة إلى استقرار العملة الأجنبية أمام الجنيه المصري.

وكشفت بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تراجع مبيعات السيارات بمختلف أنواعها خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحسب تقرير "أميك" الذي حصلت "عالم السيارات" على نسخه منه، فأن إجمالي مبيعات السيارات تراجعت بنسبة 6.5%، مسجلة 104.717 وحدة خلال الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة ببيع 111.998 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت مبيعات السيارات "الملاكي" 73.538 وحدة الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة بـ81.405 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت مبيعات الأتوبيسات نحو 10.042 وحدة مقارنة 10.42 وحدة خلال العام الماضي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا