عالم السيارات

16 ربيع الأول 1441 13 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
رابطة التجار: "الشركات الأم الصينية دعمت الوكلاء لتخفيض أسعار السيارت"
# الثلاثاء , 15 أكتوبر 2019 06:14 م
رابطة التجار: "الشركات الأم الصينية دعمت الوكلاء لتخفيض أسعار السيارت"
رابطة التجار: "الشركات الأم الصينية دعمت الوكلاء لتخفيض أسعار السيارت"

قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو مجلس إدارة رابطة تجار مصر، إن الوكلاء الصينين في مصر لم يستطيعوا تخفيض أسعار السيارات إلا بعد الرجوع للشركات الأم في الصين للحصول على الدعم منهم.

وأضاف زيتون في تصرحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن جميع الوكلاء الصيينين في مصر حصلوا على دعم من الشركات الأم لتخفيض أسعار السيارت، لافتا إلى أن السيارات الصينية دخلت في المنافسة مؤخرا بعد دعم الشركات الأم، مما ساهم في تحسين مبيعاتها.

وأوضح أن سوق السيارات بدأ في التحسن منذ الشهرين الماضيين مقارنة ببداية العام نتيجة تراجع أسعار العملة الأجنبية، مما جعل الشركات تخفض أسعارها وبالتالي تحسن معدل المبيعات.

وكشفت بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تراجع مبيعات السيارات بمختلف أنواعها خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحسب تقرير "أميك" الذي حصلت "عالم السيارات" على نسخه منه، فأن إجمالي مبيعات السيارات تراجعت بنسبة 6.5%، مسجلة 104.717 وحدة خلال الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة ببيع 111.998 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت مبيعات السيارات "الملاكي" 73.538 وحدة الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة بـ81.405 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت مبيعات الأتوبيسات نحو 10.042 وحدة مقارنة 10.42 وحدة خلال العام الماضي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا