عالم السيارات

16 ربيع الأول 1441 13 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
شعبة السيارات عن تخفيضات الأسعار الأخيرة: "موديلات الإقبال عليها ضعيف"
# الإثنين , 14 أكتوبر 2019 06:38 م
شعبة السيارات عن تخفيضات الأسعار الأخيرة: "موديلات الإقبال عليها ضعيف"
شعبة السيارات عن تخفيضات الأسعار الأخيرة: "موديلات الإقبال عليها ضعيف"

علق منتصر محمد زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعضو مجلس إدارة رابطة تجار مصر، على تخفيضات السيارات التي شهدها السوق المصري خلال الأيام الماضية والتي وصلت إلى 50 ألف جنيه.
وقال زيتون في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، إن سوق السيارات المصري ينقسم إلى نوعين، الأول سيارات تشهد إقبالا كبيرا من المستهلكين، وأخرى لا تشهد أي إقبال نهائيا وبالتالي تقوم الشركات بتقديم تخفيضات كبيرة عليها لتصريف المخزون.
وأوضح عضو الشعبة العامة للسيارات، أن عروض هذه السيارات تكون لفترات زمنية معينة ثم تنتهي، لافتا إلى أن السيارات التي يوجد عليها إقبال لن تنخفض أسعارها، قائلا: "السيارات اللي عليها عروض دي مبتبعش ومش شغالة في السوق".
وكشفت بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تراجع مبيعات السيارات بمختلف أنواعها خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وحسب تقرير "أميك" الذي حصلت "عالم السيارات" على نسخه منه، فأن إجمالي مبيعات السيارات تراجعت بنسبة 6.5%، مسجلة 104.717 وحدة خلال الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة ببيع 111.998 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وسجلت مبيعات السيارات "الملاكي" 73.538 وحدة الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة بـ81.405 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت مبيعات الأتوبيسات نحو 10.042 وحدة مقارنة 10.42 وحدة خلال العام الماضي.
 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا