عالم السيارات

16 ربيع الأول 1441 13 نوفمبر 2019
الرئيسيةالرئيسية محليات
بعد "أودي" وماليبو".. هل تشهد أسعار السيارات في مصر انخفاضا جديدا؟
# الأحد , 13 أكتوبر 2019 04:23 م
بعد "أودي" وماليبو".. هل تشهد أسعار السيارات في مصر انخفاضا جديدا؟
بعد "أودي" وماليبو".. هل تشهد أسعار السيارات في مصر انخفاضا جديدا؟

خالد سعد: تخفيضات موديلات 2019 لتصريف المخزون والمنافسة بالسوق

أسامة أبو المجد: انخفاض أسعار السيارات يتوقف على الدولار.. ولا انخفاض في الأسعار مجددا


شهدت الأيام القليلة الماضية، إعلان العديد من شركات السيارات تخفيض أسعار بعض طرازاتها وصلت إلى 50 ألف جنيه، بهدف إعادة تحسين المبيعات بعد حالة الركود التي مر بها سوق السيارات منذ تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.

وأكد خبراء في قطاع السيارات، أن هذه التخفيضات جاءت بهدف تصريف المخزون وإعادة رواج مبيعات السيارات مجددا، مشيرين إلى أنه هذه التخفيضات مجرد عروض مؤقتة ولا تعد تخفيضات حيث أن سعر السيارة يظل كما هو ولكن يقدم الوكيل عرض لفترة مؤقتة ثم يعود لبيعها بالسعر الرسمي لها.

علق المهندس خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية، وكيل العلامة بريليانس الصينية في مصر، والأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، على تخفيضات شركات السيارات الأخيرة، مؤكدا أن هذه الشركات قدمت تخفيضات على سياراتها موديلات 2019 لتصريف المخزون.

وتوقع سعد خلال حديثه لـ"عالم السيارات"، تقديم بعض وكلاء السيارات تخفيضات جديدة على السيارات بهدف الاستمرار في المنافسة بالسوق المحلي ولتصريف مخزون موديلات 2019، لافتا إلى أنه تم تصريف موديلات 2018.

وأوضح مدير عام بريليانس، أن أبرز العوامل المؤثرة في أسعار السيارات تتمثل في العملة الأمريكية، والمنافسة بين الشركات ومخزون بعض السيارات، وهذه الأسباب قد تؤدي إلى تخفيض الأسعار.

وفي السياق ذاته، قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، إن انخفاض أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة مرتبط ارتباطا وثيقا بسعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

وأضاف أبو المجد في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أنه حال تراجع سعر الدولار أمام الجنيه سيؤدي إلى تخفيض أسعار السيارات، بينما حال استقراره فأنه لا يوجد أي تداعيات تؤدي إلى تخفيض الأسعار، متوقعا زيادة في أسعار السيارات حال استقرار الدولار وليس انخفاض.

وأوضح رئيس رابطة تجار السيارات، أن معظم تخفيضات أسعار السيارات الأخيرة من قبل الوكلاء مجرد عروض مؤقتة على السيارات لتنشيط حركة المبيعات، قائلا: "عروض مؤقتة وليس تعديل في الأسعار"، مستبعدا تخفيض أسعار السيارات الفترة المقبلة.

وأشار أبو المجد، إلى أن قرار تخفيض أسعار المنتجات البترولية للفترة القادمة سوف ينعش من حركة مبيعات السيارات الجديدة بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وكشفت بيانات مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" عن تراجع مبيعات السيارات بمختلف أنواعها خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحسب تقرير "أميك" الذي حصلت "عالم السيارات" على نسخه منه، فأن إجمالي مبيعات السيارات تراجعت بنسبة 6.5%، مسجلة 104.717 وحدة خلال الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة ببيع 111.998 وحدة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت مبيعات السيارات "الملاكي" 73.538 وحدة الـ8 أشهر الأولي من العام الجاري، مقارنة بـ81.405 وحدة في نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت مبيعات الأتوبيسات نحو 10.042 وحدة مقارنة 10.42 وحدة خلال العام الماضي.
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا