الثلاثاء 19 مارس 2024

تفاصيل لقاء وزير الصناعة بوفد من "تويوتا" لبحث خطة التوسع بالسوق المصري

وزير الصناعة1
لقاء وزير الصناعة بوفد من "تويوتا" لبحث خطة التوسع بالسوق المصري
حجم الخط: ع ع ع
عمرو نصار: المباحثات تناولت مشاركة الشركة في مشروع تحويل مركبات النقل الجماعي للعمل بالغاز الطبيعي
 
في إطار متابعة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، برئيس شركة تويوتا اليابانية على هامش اجتماعات مجموعة العشرين والتي عقدت شهر يونيو الماضي بمدينة أوساكا اليابانية، عقد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لقاءً مع وفد شركة تويوتا برئاسة السيد توشيميتسو إيامي، مدير العمليات والتشغيل بالشركة لمنطقة أفريقيا، والذي يزور القاهرة حالياً.
تناول اللقاء بحث خطة الشركة للتوسع بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاء المهندس أحمد طه، مساعد أول الوزير لشئون الصناعة.
وقال الوزير، إن اللقاء استعرض رغبة الشركة للمشاركة في المشروع الذي تتبناه مصر حالياً والخاص بتحويل مركبات النقل الجماعي (ميكروباص وميني باص) للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من البنزين والديزل، خاصةً وأن مصر حالياً تتمتع بموارد إنتاجية كبيرة للغاز الطبيعي.
وأشار إلى أن هناك فرصة كبيرة أمام الشركة لتقديم مساهمة مميزة في هذا المشروع الضخم استناداً للخبرة الطويلة والرواج الذي تتمتع به شركة تويوتا في مصر في مجال صناعة السيارات والمركبات بمختلف أنواعها خاصةً المركبات العامة.
وأوضح نصار أن اللقاء تناول أيضاً خطط الشركة للتوسع في السوق المصري سواءً من خلال التجميع أو إنتاج السيارات، والتصدير للأسواق الخارجية، مشيراً إلى أن مصر تمتلك كافة الإمكانات اللازمة لتصبح محورًا هامًا لكافة الصناعات اليابانية المشهود لها بالكفاءة، وأن تكون نقطة انطلاق لها إلى أسواق قارة أفريقيا والشرق الأوسط خاصة في مجال صناعة السيارات وذلك بالاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة المبرمة بين مصر والعديد من الدول والتكتلات الاقتصادية.
وأضاف الوزير إن مصر تقدم كافة أشكال الدعم للمستثمرين الجادين في كافة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية التي تعود بالنفع على المستهلك والاقتصاد المصري على حدٍ سواء، لافتاً إلى حرص الحكومة على تقديم حوافز استثمارية متميزة للشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار بالسوق المصري.
ومن جانبه أشاد السيد توشيميتسو إيامي، مدير العمليات والتشغيل بالشركة لمنطقة أفريقيا بالدعم غير المسبوق من قبل الحكومة المصرية والرئيس السيسي الأمر الذي ساهم فى تسهيل أعمال الشركة في مصر، لا سيما أن تويوتا تعمل في مصر منذ عام 1925، لافتاً إلى أن مصر تمثل للشركة بوابة الدخول إلى قارة لإفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط خاصةً في ظل البيئة الإيجابية لإدارة الأعمال التي تمتلكها مصر حالياً.

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

بدأ تسليم الدفعة الأولى من بريليانس V6

12:52 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

هشام توفيق يجتمع بـ"مصنعي الصين" لبحث التعاون في صناعة السيارات الكهربائية

1:07 ص الجمعة 13 سبتمبر 2019

تويوتا ياريس القادمة تعتمد على هندسة TNGA الجديدة

12:31 ص السبت 07 سبتمبر 2019

ريفولتا إيجيبت وفاليو يوقعان اتفاقية تدعم التوسع بالسيارات الصديقة للبيئة

8:48 م الإثنين 26 أغسطس 2019

تويوتا تطلق اصدار خاص من كورولا 2020

3:02 م السبت 17 أغسطس 2019

إقرأ ايضا

"هيونداي أكسنت RB" تزيح "نيسان صني" من صدارة مبيعات السيدان خلال يناير 2024

10:38 م الأحد 17 مارس 2024

تبدأ من مليون جنيه.. أحدث قائمة سعرية لسيارات "جيلي أبو غالي" خلال مارس

10:47 ص الأحد 17 مارس 2024

بزيادات تصل لـ50 ألف جنيه.. طرح موديلات 2024 من سيارات JMC النصف نقل

6:40 م الخميس 14 مارس 2024

تخفيض بقيمة 100 ألف جنيه على أسعار الميكروباص "فوتون C2" خلال مارس

6:35 م الخميس 14 مارس 2024