عالم السيارات

11 ربيع الآخرة 1441 08 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
مصنع نيسان قاشقاي معرض للتوقف
حسام طارق
# السبت , 12 أكتوبر 2019 11:39 ص
مصنع نيسان قاشقاي معرض للتوقف
مصنع نيسان قاشقاي معرض للتوقف

 

أرسلت نيسان رسالة استغاثة جديدة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المعروف باسم بريكسيت بدون اتفاق، حيث قالت بأن هذا الخروج سيؤدي إلى فرض تعريفات جمركية على صادرات بريطانيا تجعل من مصانعها في هذا البلد غير قابلة للاستمرار.
ويعني خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون التوصل إلى اتفاق أن السيارات المصنعة هناك والمصدرة إلى الدول الأوروبية الأخرى سيفرض عليها 10% كتعريفة جمركية وفقاً لقواعد منطمة التجارة العالمية.
وقال رئيس نيسان في أوروبا جيانلوكا دي فيشي لبلومبيرج أنه في حالة حدوث مثل هذا السيناريو سيكون من المستحيل بالنسبة للشركة تعويض هذه الرسوم من خلال خفض التكاليف.
وقال: "النتيجة الوحيدة الواضحة في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق وفرض رسوم منظمة التجارة العالمية فلن يكون ذلك مستداماً، حيث سيمثل ذلك زيادة كبيرة في التكاليف ستتسبب في جعل منتجاتنا أقل تنافسية".
يذكر أن مصنع نيسان في ساندر لاند هو أكبر مصنع في بريطانيا، وهو يصدر ما نسبته 70% من إنتاجه إلى دول الاتحاد الأوروبي، وقال دي فيشي بأن عملية تقييم مستقبل هذا المصنع ليست مباشرة كما أن الشركة ترى أن لديها أصول قوية.


وكان مصنعو السيارات في بريطانيا مباشرين في معارضة بريكسيت دون اتفاق، محذرين من أن ذلك في حالة حدوثه سيتسبب في ضربة مدمرة لصناعة السيارات في المملكة المتحدة.
وكانت نيسان قد قررت بالفعل عدم تصنيع X تريل في بريطانيا، بالإضافة إلى إيقاف إنتاج طرازات إنفنيتي المصدرة إلى دول الاتحاد الأوروبي، أما قاشقاي فيمكن أن ينتقل إنتاجها إلى أسبانيا على الرغم من أن رئيس نيسان أوروبا يرى أنهم يفترض أن السيارة ستظل تصنع في بريطانيا.
من ناحية أخرى كانت الشركة قد حدثت أحد خطوط التجميع في مصنع ساندر لاند من أجل تصنيع جيوك الجديدة كلياً، وسينخفض إنتاج المصنع بنسبة 20% ليصبح 360,000 وحدة خلال العام ووصولاً إلى شهر مارس، وذلك كنتيجة مباشرة لتباطؤ مبيعات الديزل.

 
 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا