عالم السيارات

14 ربيع الآخرة 1441 11 ديسمبر 2019

الرئيسيةالرئيسية محليات
توقعات بوصول مبيعات السيارات لـ160 ألف سيارة بنهاية 2019
# الخميس , 10 أكتوبر 2019 01:26 م
علاء السبع
علاء السبع

 

توقع علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، وصول إجمالي مبيعات السيارات بنهاية العام الجاري إلى 150 أو 160 ألف سيارة.
وأضاف السبع في تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن سوق السيارات بدأ في التحسن منذ الشهرين الماضيين بعد استقرار السوق والأسعار خاصة بعدما مر السوق بحالة من التخبط بداية العام الجاري مع تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.
وأوضح عضو الشعبة، أن هذا النمو سيستمر حتى نهاية العام مما يجعل هناك رواجا في المبيعات خلال الشهور المتبقية من العام، قائلا: "مبيعات السيارات ستصل إلى 150 أو 160 ألف سيارة بنهاية العام.
وقال السبع في تصريحات سابقة، أن أبرز العوامل التي أثرت على مبيعات السيارات الملاكي خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي تتمثل في الشائعات التي انتشرت في بداية العام مع تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، حول عدم تسعير السيارات بالسعر المناسب.
وأضاف، أن العامل الثاني يكمن في اتجاه شريحة من العملاء لتأجيل قرار الشراء لحين حدوث تخفيضات جديدة على السيارات.
وأشار عضو شعبة السيارات، إلى أن سوق السيارات شهد انخفاض الأسعار مرتين الأولى بداية العام بعد تطبيق قرار إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية، والثاني منتصف هذا العام نتيجة تراجع سعر الدولار أمام الجنيه.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا